بالفيديو ..على أطراف دمشق: "جيش الإسلام" ينظم أكبر وأضخم عرض عسكري

بالفيديو ..على أطراف دمشق: "جيش الإسلام" ينظم أكبر وأضخم عرض عسكري
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
نشر جيش الإسلام، الذي يقوده زهران علوش، تسجيل فيديو لحفل تخريج مئات من مقاتليه أقيم قرب دمشق، تخلله عرض عسكري كبير عرضت فيه أسلحة ثقيلة وفرق عسكرية مختلفة.

ولا يعرف تاريخ الاستعراض على وجه الدقة، لكن التسجيل الذي تبلغ مدته 20 دقيقة، نشر على يوتيوب الأربعاء، عبر حساب باسم جيش الإسلام. وقال جيش الإسلام إن حفل تخريج المقاتلين شارك فيه نحو 1700 مقاتل.

وسارت خلال العرض فرق من المشاة والمهام الخاصة وسلاح الدبابات والاستطلاع والاقتحام والتخطيط والهندسة والدفاع الجوي ومضادات الدروع و"الانغماسيين"، حيث ظهروا بشكل منظم ودقيق، فيما يشبه عروض الجيوش النظامية.

وشاركت في العروض صفوف من الدبابات والمدرعات وناقلات الجند والمدافع المضادة للطائرات، كما جرى استعراض "المهارات" القتالية للمقاتلين.

وجرى الاستعراض الذي وصف بأنه أكبر عرض عسكري منذ بداية الثورة السورية، ضمن حفل تخريج "دورة الإعداد الجهادي السابعة عشرة لجيش الإسلام"، وأقيم في ساحة مفتوحة في الغوطة الشرقية "على أبواب دمشق"، حسب تعبير مسؤولي الجيش.

وألقى قائد الجيش زهران علوش، الذي حضر إلى جانبه كبار القادة، كلمة حماسية، مخاطبا مقاتليه: "سننطلق من هذه الساحات التي ختمنا فيها دورتنا وإعدادنا وسنستمر في الإعداد، وسنمارس الجهاد"، مضيفا: "سنقاتل دولة المجوس، وسنزلزل حصونهم وسندمرهم".


 


التعليقات