تربية الخليل تنظم المهرجان الختامي للأنشطة الطلابية

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية تربية وتعليم الخليل، اليوم الثلاثاء، مهرجانها الختامي للعام 2014/2015  اختتاما لسلسة  الأنشطة الطلابية في المدارس ، وذلك في قاعة مركز إسعاد الطفولة .
وحضر الحفل مدير التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب ومدير عام الأنشطة الطلابية الهام عبد القادر وأمين سر اقليم فتح وسط الخليل عماد خرواط والدكتور رفيق الجعبري ممثلا عن محافظة الخليل وممثلين عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات الوطنية  ومسؤولين في الإدارة العامة للأنشطة الطلابية والنائبين الفني و الإداري ورؤساء الأقسام و مديري ومديرات المدارس والطلبة الفائزين.
وشكر طهبوب، كل من ساهم بانجاز حفل التكريم المركزي لهذا العام لما له من أهمية في خلق روح المنافسة بين الطلبة والمدارس في جميع المسابقات الثقافية والكشفية، وأكد على الشراكة مع المجتمع المحلي باعتبار التعليم مسؤولية الجميع ولا يقتصر على التربية والتعليم.
  وبين طهبوب أهمية الأنشطة الطلابية ودورها  في  تطوير مهارات الطلبة وصقل شخصياتهم كرديف أساسي للمنهاج الفلسطيني القائم على جزأين أساسيين وهما الأنشطة الإثرائية والمقرر المدرسي من ناحية ونوه إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تثبيت الهوية الفلسطينية التراث الشعبي الفلسطيني كجزء هام في المقاومة الشعبية التي يسعى المواطنون خلالها محاربة محاولات الاحتلال في دثر الثراث ونسبه لأنفسهم من ناحية أخرى.
من جانبها أشادت عبد القادر بألأنشطة الطلابية في المديرية والمستوى المتميز لطلبتها منوهة أهمية تلك الأنشطة في تطوير قدرات الطلبة الذهنية والأكاديمية لتكامها مع المنهاج المدرسي المقرر ولدورها في خلق حلقة تواصل بين المجتمع المحلي ومجتمع التربية والتعليم من ناحية أخرى ، وتمنت أن يقام المهرجان الختامي للأنشطة الطلابية في غزة الشقيقة العام القادم .
ونقل الجعبري تحيات عطوفة محافظ محافظة الخليل للحضور مثمنا دور المديرية  بترسيخ الشراكة بين قطاع التربية والتعليم والمجتمع المحلي ككل ، ونوه أن المحافظة تعقد سلاسلة من الاجتماعات مع مديريات التربية والتعليم في المحافظة الأربعة وهي شمال الخليل وجنوب الخليل ويطا ووسط الخليل للخروج بأنشطة تعليمية تربوية مشتركة تخدم أكبر شريحة ممكنة من أبناء خليل الرحمن .
وتخلل المهرجان الختامي فقرات فنية شملت على دبكة  لطالبات مدرسة القواسمة الأساسية للبنات، وكورال مدرسة المازنية الأساسية ، وكورال مدرسة  الراشدين الثانوية للبنين ، ودبكة ترقوميا الثانوية للبنين ، وقدمت الطالبتان رغد الدويك وندى النتشة من مدرسة الريان الأساسية للبنات أغنان تراثية ، أما الطالبان رغد الطردة من تقوح الأساسية للبنات ونسيم الطردة من تفوح الثانويبة للبنبن فألقيا قصائد وطنية ودينية .
وفي نهاية الاحتفال كرم مدير التربية والتعليم بسام طهبوب الفائزين والفائزات في المسابقات الثقافية والكشفية