اختتام دورة لتعليم مهارات اللغة الانجليزية للعاملين في الاجهزة الامنية والشرطية

رام الله - دنيا الوطن
اعلن مساء اليوم الثلاثاء عن اختتام دورة لتعليم مهارات اللغة الانجليزية للعاملين في الاجهزة الامنية والشرطية وموظفي الدوائر الحكومية في محافظة اريحا والاغوار. وذلك في حفل اقيم مساء اليوم في باحة مدرسة التيراسنطة وسط مدينة اريحا, بحضور ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار, والاب ماريو الحدشيتي مدير المدرسة, ود.اديب الخطيب نائب رئيس جامعة الاستقلال للشؤون الاكاديمية ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم بالمحافظة. والعميد سعيد العطاري مدير الامن الوقائي بالمحافظة وعدد من قادة الاجهزة الامنية والمدنية بالمحافظة.



واشاد المحافظ الفتياني بالخطوة والمبادرة من المدرسة والجهات الحريصة على تطوير الكادر المدني والامني بكل انواع المعرفة والمهنية منوها ان الرئيس محمود عباس حريص على وجود الكادر الامني والمدني المؤهل والقادر على العطاء الافضل والمهني للشعبه ووطنه, مشددا على اهمية اكتساب اللغات الاجنبية. وان اكتياب المعرفة والعلم لا يتوقف عند عمر معين او رتبة مدينة او عسكرية مهما ارتقت.



واضاف الاب حدشيتي ان عقد الدورة نابع من دور ورسالة المدرسة في المجتمع في نشر المعرفة والعلم وان تتخطى المدرسة دور مجرد غرف صفية وتلقين الطلبة الدروس فهي جزء من المجتمع بكل الانشطة الثقافية والفنية والمجتمعية. منوها بكل الجهود التي اسهمت بنجاح الدورة والجو الاخوي وروح العمل الجماعي الذي كان من اهم ثمار الدورة. مؤكدا ان ابواب المدرسة وقاعاتها والساحات والملاعب الرياضية مفتوحة لاي نشاط في المحافظة.



واثني الحواش على فكرة الدورة واستهدافها بالدرجة الاولى الموظفين والعاملين فقي المؤسسات الامنية والمدنية مشددا اهمية اللغات الاجنيبة وتعلمها في عالم بات متواصل. وان التربية والتعليم ترى في هذه الدورات جهد اضافي وتسهم في توسيع المعارف لدى المشاركين.



واكد الخطيب ان رسالة جامعة الاستفلال ورئيس واعضاء مجلس امناء الجامعة يؤمنون بان الجامعة لها رسالة وطنية ورؤية التكامل والتعاون مع كل مؤسسات المجتمع المحلي وان لا تدخر جهدا في تقديم المعرفة والعلم مؤكدا على اههمية الشراكة والتكامل بين مختلف مكونات المجمع الفلسطيني.



وتحدث لؤي عبد العال منسق الدورة من مدرسة التيرسنطة وابراهيم علامي منسق الدورة عن جهاز الامن الوقائي في كلمتين منفصلتين عن الدورة كونها بمبادرة ودعم من مدرسة التيراسنطة بالتعاون مع جهاز الامن الوقائي وباشراف جامعة الاستقلال وان الاستعدادت تجري لاطلاق المستوى الثاني من الدورة لمن اجتازوا المستوى بنفس روح العمل الجماعي لايمانهم باهمية اللغة الانجليزية في العديد من مناح الحياة والتعاملات.منوهين بدور اساتذة الدورة ابراهيم جابر, وجمانة حماد.



والقى مهند صلاح الدين كلمة الخريجين مثمنا كل الجهود التي اسهمت في تعلمهم وشجعتهم لاكمال الدورة كونها تسهم باضافة نوعية لعملهم.



وجرى توزيع الشهادات على الخريجين وتقديم الدروع للأشخاص والمؤسسات التي اسهمت في متابعة ونجاح الدورة.