وكيل وزارة الحكم المحلي يؤكد أهمية تعزيز قدرات مجالس الخدمات المشتركة

رام الله - دنيا الوطن
 أكد وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن
جبارين أهمية العمل على تعزيز قدرات مجالس الخدمات المشتركة لتصبح قادرة على إدارة الخدمات بكفاءة أفضل وجودة عالية لصالح المواطنين، مشيراً إلى قيام الوزارة بعقد مجموعة من الدورات التدريبية لكافة العاملين في هذه المجالس، والتي تأتي ضمن خطة الوزارة للنهوض بواقع المجالس المشتركة ورفع كفاءة وقدرات العاملين بها.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها جبارين اليوم الثلاثاء، لمحافظة قلقيلية، حيث استهل زيارته بلقاء المحافظ اللواء رافع رواجبة في مقر المحافظة، كما وزار بلدية قلقيلية ومجلس قروي عزون العتمة، كما والتقى مع رئيس وأعضاء مجلس الخدمات المشترك الأول، ومجلس الخدمات المشترك الأوسط.

وأطلع رواجبة وكيل الوزارة والوفد المرافق له والذي ضم كل من مدير عام المشاريع محيي الدين العارضة، ومدير عام التوجيه والرقابة المهندس عمر شرقية، والقائم بأعمال مدير حكم محلي قلقلية يعقوب عصفور، على واقع الأوضاع الميدانية في المحافظة واحتياجاتها من المشاريع خاصة المتعلقة بقطاع الحكم المحلي، واحتياجات الهيئات المحلية في المحافظة وضرورة العمل على تلبية هذه الاحتياجات لما لها من أثر ايجابي في تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.

من جهته، أكد جبارين اهتمام الوزارة وعملها الدؤوب على توفير كافة أشكال الدعم والمساعدة لكافة الهيئات المحلية ومدها بالمشاريع الحيوية التطويرية، وأشار إلى امكانية البدء بوضع خطة تنموية استراتيجية للمحافظة بعد قيام الوزارة بتوفير الدعم اللازم من خلال التعاون البريطاني، وأهمية اشتمال الخطة على كافة الاحتياجات وترتيبها حسب الأولوية.

كما والتقى جبارين في مبنى بلدية قلقيلية مع رئيس البلدية عثمان داود وأعضاء المجلس البلدي، وأعضاء مجلس الخدمات المشترك الأوسط، واستمع إلى أهم الاحتياجات ومنها ضرروة تعبيد وتأهيل عدد من الطرق الداخلية، وتأهيل شبكات المياه لتحقيق الاستفادة القصوى من المياه المتوافرة بكثرة بالمحافظة، وتوفير آليات ومعدات خاصة بنقل النفايات وترحيلها لمكب نفايات زهرة الفنجان.

بدوره، قال جبارين إن الوزارة على دراية كاملة بكافة الاحتياجات وأنها تعمل على تلبيتها ضمن الامكانات المتاحة، وقيامها برصد العديد من المشاريع لصالح الهيئات المحلية في المحافظة في المرحلة القادمة من مشاريع طرق وشبكات مياه وكهرباء وتحديث وتطوير الخطط الاستراتيجية وغيرها.

كما جال جبارين والوفد المرافق في الأراضي المسترجعة في بلدة عزون عتمة، وتفقد المواقع التي كانت البوابات التي وضعها الاحتلال تحول دون وصول المواطنين إلى أراضيهم، وأثنى على صمودهم وثباتهم واصرارهم على انتزاع حقهم في الوصول إلى أراضيهم وإعادة استصلاحها، كما والتقى برئيس وأعضاء المجلس القروي ووعدهم بتنفيذ مشاريع ملموسة في القريب العاجل لتعزيز صمودهم.

كما والتقى جبارين برئيس وأعضاء مجلس الخدمات المشترك الأوسط في  المحافظة، واستمع إلى احتياجاتهم ومطالبهم وضرورة مساعدتهم في اقامة العديد من المشاريع الحيوية، ووعد جبارين بمتابعة كافة الاحتياجات والمطالب، كما وتحدث عن عدد من المشاريع المقدمة لهم في الفترة المقبلة وامكانية زيادتها حال توفر الدعم المالي اللازم لتنفيذها.