الطيراوي يستقيل من اللجنة التحضيرية للسابع..أهم ما ناقشته مركزية لفتح :تشكيل لجان واستقالة العالول

الطيراوي يستقيل من اللجنة التحضيرية للسابع..أهم ما ناقشته مركزية لفتح :تشكيل لجان واستقالة العالول
رام الله - خاص دنيا الوطن
كشفت مصادر خاصة لدنيا الوطن عن تقديم اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح استقالته من اللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع .

وقالت المصادر ان الطيراوي قدم استقالته لرئيس اللجنة التحضيرية الرئيس ابو مازن لما وصفه عدم الجدية في التحضير لاجراء انتخابات المؤتمر السابع .

وعلمت المصادر ان الطيراوي تحدث لمقربين منه انه يفكّر بابعد من ذلك , ولم تُضف المصادر اي تفاصيل عن نوايا الطيراوي القادمة .

ووصفت مصادر اجتماع اللجنة المركزية الذي أقيم برام الله امس بـ"الكارثي" نظراً لعدم اتخاذ اي قرارات جدية.

وكشف مأمون سويدان مستشار الرئيس لشؤون الشباب على صفحته الشخصية على فيسبوك, عن تقديم محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح استقالته من مكتب التعبئة والتنظيم في اجتماع اللجنة المركزية امس .

واكد سويدان ان اللجنة المركزية والرئيس ابو مازن رفضوا استقالة العالول .

وكتب سويدان على الفيسبوك :" الأخ الكبير أبو جهاد، أنت مدرسة ثورية نستلهم من وحي شجاعتك وشهامتك الأمل بغد أجمل" معتبراً سويدان ان العالول تحمّل بشموخ الجبال المسؤولية عن خسارة فتح في بيرزيت وقدم استقالته التي رفضها الرئيس واللجنة المركزية.

وعن قرارات اتخذها اجتماع اللجنة المركزية لتغيير الهيئة القيادية في قطاع غزة نفت المصادر هذا الحديث جملة وتفصيلاً واكدّ ان كل ما يتم ترويجه من قبل المنتفعين يهدف للتخريب على حركة فتح في قطاع غزة معتبراً ان تلك الاشاعات تضعف حركة فتح وتصب في مصلحة حماس واسرائيل على حد قوله .

وحضر اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح 16 عضو لجنة مركزية برئاسة الرئيس ابو مازن , وخلُص الاجتماع لتشكيل لجنتين الاولى لمناقشة الوضع التنظيمي بعد خسارة الشبيبة الفتحاوية في بيرزيت ويُشكل اللجنة محمود العالول , والثانية لبحث الوضع الفتحاوي بشكل عام .

وقالت المصادر ان العالول شكل اللجنة برئاسته وعضوية كمال الشيخ وعبد المنعم حمدان .

اما اللجنة الثانية والمختصة بمناقشة الوضع الفتحاوي العام في كل المجالات فتتكون من كل من / محمود العالول وجمال محيسن وتوفيق الطيراوي وامين مقبول وفهمي الزعارير وصائب عريقات زكريا الاغا وامال حمد .

وكان اكد امين مقبول امين سر المجلس الثوري لحركة فتح في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن" إلى أن اللجنة المركزية لحركة فتح إتخذت قرار بتشكيل لجنة لدراسة الوضع التنظيمي الداخلي لحركة فتح ونتائج انتخابات جامعة بيرزيت ووضع المنظمات الشعبية والمكاتب الحركية لحركة فتح.

ووصف مقبول ما دار في الإجتماع إقتصر فقط على مناقشة الوضع التنظيمي الداخلي للحركة ,لافتا إلى أن الإجتماع ناقش عدة توجهات ومقترحات لعدم تكرار ما جرى في إنتخابات جامعة بيرزيت.