مؤسسات الإعاقة تلتقي رئيس بلدية غزة من أجل تطبيق قانون الموائمة

مؤسسات الإعاقة تلتقي رئيس بلدية غزة من أجل تطبيق قانون الموائمة
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من مؤسسات الاعاقة في قطاع غزة رئيس بلدية غزة المهندس نزار حجازي في اطار التعاون من أجل تطبيق قانون الموائمة الخاص بذوي الاعاقة والجرحى في مدينة غزة .

وأكد محمد العربي ممثلاً عن الوفد بأن قطاع غزة منطقة تتوالى فيها الحروب وتتزايد فيها اعداد ذوي الاعاقة باستمرار مما يتطلب أن تكون الأبنية والطرقات والجامعات والاندية موائم لاستخدام الأشخاص ذوي الاعاقة وهذا حق كفله القانون الفلسطيني رقم 4 لعام 1999م .

وطالب العربي رئيس بلدية غزة بالتزام بلديته بتطبيق القانون وعدم استصدار أي تراخيص بناء جديدة الا طبقا لقانون الموائمة وأن تكون البلدية في صف الشخص ذوي الاعاقة .

وأكد مصطفى عبد الوهاب ممثل جمعية المعاقين حركياً بأن حق الاشخاص ذوي الاعاقة في الموائمة يجب ان يمتد الى البنايات الخاصة والاماكن الترفيهية وبالذات شاطئ البحر الذي يحرم الاشخاص ذوي الاعاقة من دخوله لعدم وجود موائمة .

فيما أكد ظريف الغرة ممثلاً عن شبكة الاجسام الممثلة للاعاقة بان حق الاشخاص ذوي الاعاقة في الموائمة حق مشروع كفله القانون الفلسطيني وأصدر لوائحه التنفيذية ولم يبقى على البلديات الا تطبيقه .

 فيما رحب رئيس بلدية غزة م.نزار حجازي بالحضور وأكد على أن البلدية ستقف الى جانب قضية الاشخاص ذوي الاعاقة والجرحى لان هذا حق مشروع كفله القانون وأن بلدية غزة تطبق جزء من القانون لحد ما وستحاول جاهدة ان تكون في صف الاشخاص ذوي الاعاقة والزام اصحاب البنايات الجديدة بالموائمة ، وسيسهم من خلال البلدية لايجاد حل للمناطق  الترفيهية وبالذات شاطئ البحر.

وكان وفد مؤسسات الاعاقة مكون من محمد العربي رئيس نادي السلام لذوي الاعاقة ود.مصطفى عبد الوهاب نائب رئيس جمعية المعاقين حركيا والسيد ظريف الغرة رئيس مركز الهمم
الشبابية وممثلا عن شبك ة الاجسام الممثلة والسيد حسين ابو منصور ممثلاً عن قطاع التأهيل في شبكة المنظمات الاهلية والمهندسة ذكريات سعدات ممثلة عن نقابة المهندسين والسيدة تمام الخضري ممثلة عن الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين .