الجامعة العربية الامريكية تنظم ندوة شعرية لمجموعة من طلبتها بهدف تعزيز الجانب الثقافي

الجامعة العربية الامريكية تنظم ندوة شعرية لمجموعة من طلبتها بهدف تعزيز الجانب الثقافي
رام الله - دنيا الوطن
نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية ندوة شعرية، تحت عنوان "كلمات تتنفس الأمل"، قدم خلالها مجموعة من الطلبة وهم، ولاء صبيح، وصلاح ولد علي، وأسامة صعابنة، قصائدهم الشعرية، كما تم استضافة الكاتبة الشابة نبال قندس.

 وتهدف الى تعزيز الجانب الثقافي وإظهار إبداعات الطلبة، والتأكيد على أهمية الأنشطة اللامنهجية وتعزيزها من خلال إقامة الندوات والنشاطات، وتعريف الطلبة على الكتَاب الفلسطينيين.

وافتتح الندوة الشعرية، التي كانت في عرافتها جوانا الحافي، عميد شؤون الطلبة الدكتور معن زكارنه بكلمة رحب فيها بالضيوف والحضور، وأشار، أن الجامعة هي المنبر الأساسي لأي طالبة وطالب للتعبير عن نفسه وصقل موهبته، معربا عن استعداد العمادة في تقديم ما يلزم الطلبة، لإبراز مواهبهم للمجتمع المحلي، مؤكدا، على أهمية الأنشطة اللامنهجية التي تصقل شخصية الطالب، وتقوي من خلالها العلاقات الإجتماعية مع المجتمع المحلي.

بدورها، شكرت الكاتبة الشابة نبال قندس الجامعة على استضافتها في الندوة الشعرية، مشيدة بالدور التي تقوم بها الجامعة في تنظيم الأنشطة اللامنهجية، مشيرة، إلى أن الجامعة هي أول من احتضنتها في لقاء مع طلبة الجامعة عام 2013 وكانت فترتها بداية رحلتها مع الكتابة، موضحة، أنها أصدرت كتابا بعنوان "أحلام على قائمة الإنتظار" ورواية بعنوان "يافا حكاية غياب ومطر".