وزارة التعليم ومؤسسة امديست يحتفلان باطلاق دليل المتابعة الداعمة ة تخريج رؤساء المتابعة الميدانية

وزارة التعليم ومؤسسة امديست يحتفلان باطلاق دليل المتابعة الداعمة ة تخريج رؤساء المتابعة الميدانية
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة امديست، اليوم، في قاعات الهلال الأحمر بمدينة البيرة، باطلاق دليل المتابعة الداعمة وتخريج رؤساء المتابعة الميدانية بعد استكمالهم دورة تطوير القدرات في مجال متابعة مديري المدارس ودعمهم ضمن برنامج تطويرالقيادة والمعلمين الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة أمديست، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وشارك في فعاليات الحفل كل من وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد، ومدير عام الادارة العامة للمتابعة الميدانية محمد القبج، ونائب مدير مكتب التربية في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بسام قرط، ومدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين / أمديست د. سعيد عساف، وبحضور موظفي الادارة العامة للمتابعة الميدانية ومديري التربية والتعليم ورؤساء وموظفي أقسام المتابعة الميدانية في مديريات المحافظات الشمالية.

وفي كلمته بين أبو زيد أن التوجه نحو تمكين مديري المدارس ودعمهم ينسجم مع خطة الوزارة التي تهدف الى التخطيط اللامركزي عالي الجودة، وأن نهج الوزارة يسير نحو دعم مديري المدارس ومنحهم هامشاً من ممارسة أدوارهم القيادية وتبني الادارة التي تقوم على البيانات الحقيقية والموثقة والتي تقدر الجهود كما تقدر النتائج.

بدوره، أثنى قرط على الجهود التي تبذلها الوزارة بالشراكة مع أمديست والرامية الى تطوير قطاع التعليم بشكل عام، وتطوير المدارس بشكل خاص، شاكراً الوزارة على تعاونها مع الامديست لانجاح هذه المشاريع مثل قيادة المدرسة، وتدريب المعلمين، وتطوير البنية التحتية في المدارس، وتطوير القدرات في دوائر متعددة في الوزارة.

من جهته، هنأ القبج الخريجين وحثهم على بذل المزيد من الجهود على أرض الواقع لكي نرتقي بمستوى التعليم بشكل عام، ورفع التحصيل الأكاديمي للطالب بشكل خاص.

كما أشار د. عساف إلى دور المديرية في دعم ومساندة المدرسة، بينما قدمت مدير دائرة الادارات المدرسية في وزارة التربية أماني هواش عرضاً حول دليل المتابعة الداعمة بصورة مفصلة وبينت آليات تنفيذ المتابعة الداعمة، تلاها نقاش عام حوله وعرض لتوصيات العمل المستقبلي.

وفي ختام الحفل، تم توزيع الشهادات على الخريجين، كما قدم برنامج تطوير القيادة والمعلمين حاسوباً شخصياً لكل خريج؛ بهدف توظيفه واستخدامه في مجال عملهم وتقديم المتابعة الداعمة لمديري المدارس.