الإدارة العامة لمجالس الخدمات المشتركة تختتم دورة تدريبية موسعة لموظفي المجالس

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت الإدارة العامة لمجالس الخدمات المشتركة في وزارة الحكم المحلي دورة تدريبة استهدفت كافة مجالس الخدمات المشتركة لادارة النفايات الصلبة في الضفة الغربية، ويأتي هذا الحدث ضمن خطة الوزارة بالنهوض بواقع المجالس المشتركة والعمل على تحسين المجالس لتصبح قادرة على تقديم خدمات افضل للمواطنين.

وأكد المهندس وليد حلاقة مدير عام الادارة العامة للمجال المشتركة على أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي يتم تمويلها من قبل الحكومة اليابانية وبتنفيذ من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) ضمن مشروع المساعدة الفنية لادارة النفايات الصلبة في فلسطين، حيث تم مؤخرا توقيع اتفاقية المشروع والذي يستمر لمدة ثلاث سنوات بهدف تطوير قدرات مجالس الخدمات المشتركة لادارة النفايات الصلبة في فلسطين.

وأعرب حلايقة عن جزيلا الشكر للحكومة اليابانية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) لما يقدموه من دعم لقطاع النفايات الصلبة سوء كان من معدات وبنية تحتية ومساعدة فنية.

وأشار الدكتور ميتسو يوشيدا كبير المستشارين للفريق الياباني الى اهمية تعزيز قدرات مجالس الخدمات المشتركة وقدرات طواقم وزراة الحكم المحلي لتصبح قادرة على إدارة الخدمات بكفاءة افضل لصالح المواطنين، والقدرة على جذب اسثمارات القطاع الخاص في المجال وكذلك تأهيلها لتصبح قادرة للحصول على
مساعدات ومنح دولية اخرى.