برنامج غزة للصحة النفسية يعقد دورة تدريبية بعنوان التعامل مع الصدمة النفسية لدى الأطفال

برنامج غزة للصحة النفسية يعقد دورة تدريبية بعنوان التعامل مع الصدمة النفسية لدى الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اليوم دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية ضمن مشروع أركل الكرة واحصل على الدعم، دورة تدريبية بعنوان " التعامل مع الصدمة النفسية لدى الأطفال"، بمشاركة 20 من مدربات كرة القدم ومشرفتين من العاملين بوكالة الغوث الدولية، ويقوم بالتدريب فيها عدد من المختصين بالبرنامج، وذلك في قاعة فندق المارنا هاوس بغزة.

وتشتمل الدورة التي تستمر مدة يومين ويقوم بالتدريب فيها عدد من الأخصائيين بالبرنامج على موضوعات هامة منها: الصدمة والحداد، وكيفية التعامل مع الأطفال المصدومين.

وافتتح الدورة كلاً من د. تيسير دياب نائب المدير العام للشئون المهنية، ود.أكرم نافع الطبيب النفسي بالبرنامج، حيث رحبا بالحضور، مستعرضين الهدف من هذه الدورة وهو التعرف على مفهوم الصدمة النفسية لدى الأطفال والآثار النفسية المترتبة عليها، والتعرف على مراحل الحداد الطبيعية التي يمر بها الطفل، وكذلك اكتساب مهارات عملية في طرق التعامل مع الأطفال المصدومين، متمنين للمشاركين الاستفادة من هذه الدورة في مجال عملهم.

والجدير ذكره أن هذه الدورة هي الرابعة لمجموعة من  مدربات كرة القدم ضمن مشروع أركل الكرة واحصل على الدعم والتي تنقسم إلى مجموعتين من المتدربين والمتدربات.