طلبة القانون في جامعة بيرزيت يتميزون في مسابقات محاكمات صورية دولية وإقليمية

طلبة القانون في جامعة بيرزيت يتميزون في مسابقات محاكمات صورية دولية وإقليمية
رام الله - دنيا الوطن
حقق طلبة القانون في جامعة بيزريت تميزاً واضحاً في مسابقات المحاكمة الصورية الدولية والإقليمية والتي شارك بها مؤخراً،  حيث فاز فريق بيرزيت بالمركز الأول بمسابقة المحاكمات الصورية العربية، والتي نظمتها كلية القانون في جامعة قطر مؤخراً،  وضم الفريق كل من الطلبة بلال أبو زينة ونجيب مسعود وأشواق قرعان، وشذى حمدان التي نالت جائزة أفضل مترافع، إضافة الى أ.فايز بكيرات رئيس دائرة القانون مدربا للفريق.

وقد شارك فريق آخر خلال مطلع شهر نيسان 2015 بمسابقة جيسب الدولية للقانون الدولي، وتبارى الفريق الذي قامت بتدريبه عضو الهيئة التدريسية في دائرة القانون د. هالة الشعيبي والمكون من الطالبات: روان فارس وديما خشان وبيسان نمر وجمانة صباح وميلينا أنصاري ضد كل من: ماليزيا ولاتفيا والمكسيك ترينيداد وتوباغو،  إلى جانب مشاركة فريق الكلية المكون من طالبي الماجستير عبد الله دودين ونجمة الحداد، وطالبة البكالوريوس نور حلبي في مسابقة فيس للتحكيم والتجارة الدولية التي عقدت في فيينا/ النمسا، وتحت إشراف المحامية رشا عباس، حيث تنافس خلالها مع عدد من الجامعات من ضمنها جامعة قطر والباراغواي، ولاية تكساس، ومركز الدراسات القانونية العابرة للقومية وهو فرع لجامعة جورج تاون الأمريكية في لندن.

وقد أشاد المحكمين في لجان التحكيم المختلفة بأداء طلبة جامعة بيرزيت في المسابقات العالمية، والممثلين عن الجامعات الفلسطينية في المسابقات الثلاث.

يأتي ذلك انطلاقاً من حرص كلية الحقوق والإدارة العامة في جامعة بيرزيت بالقيام بأنشطة المحاكاة للواقع العملي ضمن إيمانها بسياسة التعليم التفاعلي، تولي الكلية إهتماماً بمشاركة طلبتها في مختلف مسابقات المحاكمات الصورية الدولية والاقليمية، والتي يبلي بها طلبة الكلية تميزاً دائماً.