رضوان لـ"دنيا الوطن": تصريحات تيار من فتح عبارة عن مهاترات لا تخدم القضية الفلسطينية

رضوان لـ"دنيا الوطن": تصريحات تيار من فتح عبارة عن مهاترات لا تخدم القضية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن - احمد العشي
اعتبر القيادي البارز في حركة حماس د. اسماعيل رضوان ان التصريحات التي صدرت عن امين سر المجلس الثوري لحركة فتح امين مقبول من جهة و الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية د. واصل ابو يوسف من جهة اخرى و التي اتهموا خلالها حماس باجراء اتصالات مع اسرائيل لتنفيذ مشروع انفصالي لاقامة دولة فلسطينية في غزة عبارة عن مهاترات سياسية تعبر عن مستوى الفشل التي منيت بها السلطة على حد تعبيره.

و قال رضوان في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن" حماس حريصة على وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة الوطن و هي التي قدمت الغالي و النفيس من اجل وحدة الوطن و ستستمر على هذا الدرب ولكن يبدوا ان هذا لم يعجب تيارا في حركة فتح و السلطة الفلسطينية".

و اشار رضوان الى ان حركته مصممة على الاستمرار في طريق وحدة الشعب و الوطن و القضية، لافتا الى ان هذه التصريحات ما هي الا عبارة عن مهاترات لن تغير طريق الحركة في تحرير فلسطين و الاقصى و المسرى، على حد وصفه.

و في السياق ذاته و حول تصريحات الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية د. واصل ابو يوسف قال رضوان: "مثل هذه التصريحات خرجت من ابو يوسف هو يأتمر بأوامر السيد محمود عباس و لا يستطيع ان يخالف هذه النهج" وفق تصريحه.

و اعتبر رضوان ان هناك حملة لتشويه حركة حماس للتغطية على فشل السلطة و حركة فتح سواء في الشأن الاسياسي او على المستوى الوطني، معتبرا ان الاستمرار في هذه التصريحات يعمق الانقسام الفسطيني الفسطيني و تكشف نوايا تيار في السلطة الذي لا يروق له المصالحة و ليس حريصا على وحدة الشعب الفلسطيني و الوطن و انها تعكس مافي نفوس صادريها، مشيرا الى ان حركة حماس مستمرة في طريق المصالحة و استعادة الوحدة. 

و حول التصريحات التي تهاجم قانون التكافل الاجتماعي الذي اصدرته حركة حماس مؤخرا قال القيادي في حماس: "من تحدث عن هذا القانون يجب عليهم ان يعودوا الى البعد الوطني فالذي يأخذ اكثر من 150 مليون دولار شهريا كضرائب من هذا الشعب المكلوم و المحاصر و المدمرة بيوتهم، حيث ان الجميع يعرف مستوى الضرائب التي تتحصل عليها السلطة في رام الله و لا تعود على قطاع غزة فاين هم من هذه المواقف، كذلك الذين يتباكون على التكافل الاجتماعي في ظل تخلي حكومة التوافق عن مهماتها و مسئولياتها و تركت الموظفين اكثر من عام بدون رواتب، كذلك تخلت عن مسئولياتها تجاه اعادة الاعمار و هي بذلك تريد للمقاومة ان تنكسر و يتباكون على شيء يعود فيه الامر الى الفقراء و المساكين و الموظفين الذي هم على رأس أعمالهم ويخدمون الوطن و الشعب كل ذلك فرضها تخلي حكومة التوافق عن قيامها بمسئولياتها وواجباتها".

و بين رضوان ان سيل هذه التصريحات لا تخدم المصلحة الوطنية و تعمق الانقسام و تدلل على عدم رغبة تيار معين في السلطة لتحقيق التقارب وتنفيذ المصالحة على حد قوله.

وقال :"لدينا اتفاقية القاهرة و الشاطئ و تفاهمات مع حكومة التوافق من اللجنة المشتركة لو تم الالتزام بهذه الاتفاقات و تنفيذها لما رأينا هذه الحالة، لكن للاسف يبدو ان هذه التصريحات لا تريد تحقيق الخير ولا الوحدة للشعب الفلسطيني و انا اقول لكل الذين يغرقون في هذه التصريحات الاحتلال اولى بان توجه له البوصلة و المعركة و لا تكون مع حماس، ولكن يبدو ان هناك انحراف في البوصلة للاسف من بعض الاخوة في فتح و السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية".