وكيل وزارة الاتصالات يبحث افاق التعاون مع نائبة رئيس شركة ساب للاستثمارات الاستراتيجية والتدريب

وكيل وزارة الاتصالات يبحث افاق التعاون مع نائبة رئيس شركة ساب للاستثمارات الاستراتيجية والتدريب
رام الله - دنيا الوطن
بحث اليوم الثلاثاء وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سليمان الزهيري افاق التعاون والعمل المشترك مع نائبة رئيس شركة ســـاب الأوروبية للاستثمارات الاستراتيجية والتدريب ماريتا ميتشاين، وذلك خلال لقائه بها وبوفد الشركة في مقر الوزارة برام الله.

وأكد زهيري على أهمية التعاون بين الطرفين وصولاً الى شراكة ثابتة واستراتيجية في مجال البرمجيات، لمساعدة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين على مواصلة النمو، نظراً لأهميته، وباعتباره ركيزة من ركائز الاقتصاد الوطني الفلسطيني، معبراً عن اعجابه بالنجاحات التي تحققها ســاب في مختلف أنحاء العالم.

واستعرض الوكيل جهود وزارة الاتصالات والانجازات التي حققتها، ومن ضمنها توفير عدد من الخدمات عبر ناقل البيانات الحكومي، وربط عدد من الوزارات والمؤسسات بعضها ببعض، وايصال خدمات الانترنت لمناطق واسعة على امتداد الوطن، وذلك بالرغم من المعيقات التي تسبب بها اسرائيل وحرمانها فلسطين من الحصول على ترددات الجيلين الثالث والرابع، والسيطرة على الطيف الترددي الفلسطيني، وحرمان عدد من الشركات من الوصول الى مناطق من الوطن خصوصاً في المناطق المصنفة "ج"، بالاضافة الى قطاع غزة، الأمر الذي تسبب بخسائر فادحة لحقت بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لينتج عن ذلك ضرر للاقتصاد الفلسطيني والبيئة
الاستثمارية في البلاد.

وأضاف زهيري "نتواصل مع الاتحاد الدولي للاتصالات وعدد من المؤسسات الدولية لضمان حقوق شعبنا الفلسطيني وحماية مقدراته، وللضغط على اسرائيل للالتزام بقواعد القانون الدولي والاتفاقيات الدولية ذات الشأن، والتوقف عن انتهاكها واعتداءاتها بحق شركاتنا ومؤسساتنا ومقدراتنا الوطنية".

بدورها عبّرت ماريتا ميتشاين عن امتنانها لــزهيري على الشرح المفصل واستعراضه لواقع القطاع في فلسطين، مؤكدة على حرصها على تعزيز افاق التعاون مع الوزارة، ومعبرةً على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات للوقوف عند المشاكل والتحديات والمعيقات، للعمل على تذليلها وتنسيق خطط العمل المشترك، واستعرضت ماريتا انجازات ســاب في مجالات البرمجيات والتعليم والتخطيط الاستراتيجي الرقمي والخدمات الالكترونية على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم وخصوصاً في دول كالامارات العربية المتحدة، مبديةً استعدادها لمواصلة هذه الانجازات بالتعاون مع الوزارة في فلسطين، ووعدت بايفاد خبراء لفلسطين في مجالات الحوسبة السحابية والتدريب في مجال تقديم خدمات الحكومة الالكترونية.

واصطحب م. زهيري الوفد الأوروبي في جولة تعريفية بالمبنى الجديد وقاعات التدريب الخاصة بمركز الابداع التابع للوزارة، والذي يساهم بتدريب المتخصصين والفنيين من القطاعين العام والخاص والقطاع الأكاديمي، موكداً على حرص الوزارة
على الاستفادة من تجربة ســـاب في مجال التدريب وتطوير الموارد البشرية.