البنك الإسلامي العربي يساهم في رعاية مهرجان السيباط الأول في مدينة جنين

البنك الإسلامي العربي يساهم في رعاية مهرجان السيباط الأول في مدينة جنين
رام الله - دنيا الوطن
في سياق استراتيجية البنك الاسلامي العربي القائمة على الشراكة مع المؤسسات المحلية والمساهمة في المسؤولية الاجتماعية، قام البنك الإسلامي العربي بالمساهمة في رعاية مهرجان السيباط الأول ممثلا ب السيد محمد زكارنة مدير فرع جنين.

وقام محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان، ممثلا عن الرئيس محمود عباس، بافتتاح مهرجان السيباط التراثي والسياحي الأول، والذي تواصلت فعالياته من تاريخ 18/04/2015 وحتى العشرين من الشهر الجاري.

من جانبه أوضح ممثل وزيرة السياحة والآثار صايل الديك، أن المهرجان يهدف الى الحفاظ على التراث والموروث الحضاري لشعبنا، ويندرج ضمن خطط واستراتيجية الوزارة لتعزيز الحياة الثقافية، كما وحضرالمهرجان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، وممثل كوريا ونغ يه، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات والقوى ووفود من داخل أراضي عام 48.

وسبق حفل الافتتاح عروض كشفية جابت شوارع المدينة، وتقديم عرض ميداني لفرقة كراكيب/ القدس، وعرض ميداني لنخبة من الفرسان/ نادي جنين للفروسية، كما جرى تقديم عرض عن سوق السيباط 'البلدة القديمة من جنين'، وفقرة زجل شعبي للفنان موسى الحافظ، وعرض فيديو كليب 'بنحبك يا جنين' للفنان إبراهيم صبيحات، وورشة رسم تشكيلي لنخبة من الرسامين التشكيليين، وعرض لفرقة الكمنجاتي، ومسرح تفاعلي وعرض أفلام للأطفال.

كما اشتمل المهرجان على عدة زوايا من مأكولات شعبية، وأعمال يدوية من نحت، وأنشطة ثقافية من خلال تخصيص عروض شوارع، وعروض فنية غنائية وفلكلورية ملتزمة، وندوات توعوية، وورش عمل، ومسرحيات هادفة، ومعارض كتب، وورش للقراءة والكتابة الإبداعية، وعروض سينمائية وافلام شبابية، وعروض للأطفال ترفيهية وتعليمية، ومعارض رسم وفن تشكيلي واستخراج ألوان طبيعية، معارض صور فوتوغرافية وحكايات تاريخية، واشغال ومطرزات وخرز، وأعمال حرفية.

من جانبه، صرح محمد زكارنة مدير البنك الإسلامي العربي في جنين عن مدى امتنانه للمساهمة في هذا المهرجان وكونه ممثلا عن البنك في احدى أهم المهرجانات الفلسطينية، ولقد أكد على أهمية المهرجان في ترسيخ التاريخ الفلسطيني الذي يتعرض كل يوم لهجوم حاد في محاولة سرقته من قبل الإحتلال الغادر لغناه بكل ما يتعلق بالتقاليد والأعراف من لباس ومأكل وزجل وكل ما يتعلق بعرقاتنا وأصالة شعبنا العظيم.