المحافظة الوسطى بغزة تحتضن فعاليات منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية

المحافظة الوسطى بغزة تحتضن فعاليات منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية
غزة - دنيا الوطن
نفذ منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية في قطاع غزة, زيارتين جديدتين لمنزل المرحوم ابراهيم معتوق, و الرياضي الكبير حسين ابو شاويش, ضمن فعاليات المنتدى الوطنية للاحتفاء بيوم الرياضي الفلسطيني والذي صادف السادس من نيسان ابريل, لتكريم قادة ورواد الحركة الرياضية والكشفية و رواد الرياضة المدرسية وقيادات العمل الوطني الرياضي وشريحة القادة الشهداء.

وكانت الزيارة الأولى لعائلة المرحوم ابراهيم ابو معتوق بحضور حشد من عائلته و رفاق دربه و رواد المنطقة الوسطى, وأكد سليم المصدر عضو مجلس ادارة منتدى الرواد ان ابو معتوق كان احد ابرز ابطال الرياضة الفلسطينية, معدداً مراحل نضاله على المستوى الرياضي والوطني, وشكر كل من حضر تكريم البطل ابو معتوق.

ورحب رفيق المرحوم "علي القطاوي" بالحضور, مشيداً بخطوة التكريم التي انتهجها مجلس ادارة الرواد, مبيناً أن التكريم بحد ذاته مبعث امل جديد لكل الرواد الاحياء و طيق جديد لذوي الرواد ممن توفاهم الله, لافتاً إلى ان الانتماء للمنتدى يُعد فخر للجميع لأنه يحافظ على هوية وتاريخ من قدموا للرياضة الفلسطينية في كل المراحل التاريخية والمفصلية.
وقدم الفنان فضل الللي معزوفة وطنية بعنوان " لا ما ننسى جدودنا ووقفات العز ", اهداء لروح صديقهم الرياضي الكبير ابراهيم ابو معتوق.

وكانت عائلة ابو شاويش على موعد مع تكريم احد روادهم ورواد الحركة الرياضية الفلسطينية احد الطيور المهاجرة الذي يقطن في الإمارات العربية المتحدة, انه الرياضي الكبير حسين ابو شاويش, حيث كان في استقبال وفد المنتدى حشد من عائلته ورفاقه, وقدم عضو المنتدى فارس ابو شاويش مختار العائلة الحاج عمران ابو شاويش لإلقاء كلمة العائلة والتي عبر فيها عن فخر وسعادة العائلة بهذا التكريم, مثنياً على التاريخ الرياضي الحافل الذي خطه ابنهم حسين خلال مسيرة رياضية ناصعة.

وشدد المختار ابو شاويش على ان ابنهم حسين كان حريص كل الحرص على عملية بناء ونهوض لعبة الملاكمة في فلسطين, وكان يمتاز بدماثة اخلاقه وهدوءه, متمنياً له النجاح والتوفيق, لافتاً إلى ان خطوة التكريم اسعدت العائلة وشكر المنتدى على جهودهم المبذولة للنهوض برواد الحركة الرياضية ليتواصلوا مع اسرتهم الرياضية ،متمنياً مزيد من النجاح والتطور للمنتدى.

بدوره أكد الحاج على ابو حسنين رئيس المنتدى خلال كلمتيه لعائلة المرحوم ابو معتوق و الرياضي الكبير ابو شاويش, أن المنتدى في ظل غياب التكريم من المؤسسات الرسمية للرواد, يعمل على تكريم كل الرواد الذين قدموا واسسوا معالم خارطة الطريق الرياضية الفلسطينية, وقارعوا خلال رسمهم لخارطة الطريق كل المعيقات وابرزها الاحتلال الذي ما زال جاثماً على صدورنا ويعيق كل ما من شأنه تطور الحركة الرياضية.

وشدد ابو حسنين على ان المنتدى يُعد احد الأذرع النضالية في الحركة الرياضية لان منتسبوه سطروا الصفحات الأولى من كتاب النضال الرياضي للنهوض بالحركة الرياضية وتخطوا كل المطبات والصعاب في سبيل رفع العلم الفلسطيني في كل المحافل لإبراز القضية الفلسطينية للعالم بأروع صورها التي كانت وما زالت تتعرض لأبشع عمليات الاضطهاد والتزيف والتحريف من الاحتلال الاسرائيلي.

وشرح ابو حسنين الاهداف والاستراتيجية التي يعمل مجلس إدارته لتنفيذها على مراحل من اجل بناء جسور التعاون مع الجميع وابقاء دور الرواد فاعل ضمن المنظومة الرياضية التي تعمل جاهدة للنهوض بالرياضة الفلسطينية على كل الاصعدة والاتجاهات.

وشكر ابو حسنين في نهاية حديثه عائلتي المرحوم ابو معتوق والرياضي الكبير ابو شاويش على استقبالهم الحافل, مشيراً أن المنتدى عاقد العزم على مواصلة تكريمه للرواد.

وفي ختام الزيارتين قدم المنتدى درعاً تقديرياً لعائلة المرحوم ابو معتوق , ودرعاً أخر لعائلة الرياضي الكبير ابو شاويش.




التعليقات