مستثمرو مرسى علم يضعون خارطة طريق لتنمية المدينة على غرار الغردقة وشرم الشيخ

مستثمرو مرسى علم يضعون خارطة طريق لتنمية المدينة على غرار الغردقة وشرم الشيخ
رام الله - دنيا الوطن
طالب الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري مرسى بدعم الحكومة لمدينة مرسى علم حتى يتم وضعها على الخريطة السياحية العالمية بشكل يليق بما تحتويه من شواطئ وفنادق على أعلى مستوى.

وقال عاطف عبد اللطيف في تصريحات صحفية اليوم إن مدينة مرسى علم تضم 72 فندقا سياحيا بخلاف 17 فندقا متوقف عن العمل وفنادق مازالت تحت الإنشاء ورغم ان المدينة تمتد بطول 400 كيلو متر على ساحل البحر الأحمر إلا أنها تعاني من نقص شديد في الخدمات العامة من سوق تجاري أو ممشى سياحى أو أي وسائل ترفيه خارج الفندق الذي يقيم فيه السائح ولا يوجد أي برامج ترفيهية للسائح بعد الساعة السابعة مساء.

وأضاف عبد اللطيف أن هناك عدداً من المعوقات التي تواجه تنمية السياحة في مرسي علم مثل ارتفاع سعر تذكرة الطيران إلي 1800 جنيه ويجب توفير شركات طيران بديلة وليست شركة واحدة تقوم بتسيير رحلات إلي مرسى علم مع ضرورة
إنشاء مطار في منطقة برنيس على غرار مطار مرسى علم يتم من خلاله تنمية منطقة جنوب مرسى علم وحلايب وشلاتين.

واشار عاطف إلى أنه لابد من قيام المحافظة بالترويج للاستثمار في منطقة مرسى علم لانشاء "داون تاون" يكون فيه أسواق تجارية ومحال وكافيهات يستطيع فيها السائح التسوق والتنزه بعيدا عن الفندق الذي يقيم فيه هذا بالإضافة إلي عمل منطقة تجارية حرة.

واقترح عاطف عبد اللطيف عمل مناطق استشفائية وعلاجية وصحية على مستوى عالمى لأن العالم كله يتجه الآن للجمال والتخسيس ومرسى علم تتمتع بالكثير من المناطق التى تناسب ذلك مع ضرورة قيام الحكومة بتسهيل الحصول على الأراضي لإقامة مشروعات سياحية وليس الحصول على الاراضي درب من دروب الخيال كما هو الآن.

وأشار عبد اللطيف الي أن سياحة اليخوت ستكون مناسبة جدا بمرسى علم إذا ما تم خفض الرسوم وإلغاء الاجراءات الروتينية والترويج لسياحة اليخوت بمرسي علم في المؤتمرات والبورصات السياحية العالمية .

ودعا عاطف عبد اللطيف الي انشاء مركز طبى عالمي يخدم السائحين وأهالي المدينة بمنطقة مرسى علم بدلا من المستشفي الصغير حاليا.

وأوضح عاطف إنه إذا ما تم توفير هذه المقترحات ستكون مدينة مرسى علم قبلة السياحة العالمية ومن أهم المزارات السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ .

التعليقات