بالفيديو .. متخصص : تكيسات المبايض من أهم أسباب ظهور الشعر الزائد

رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور محمد النجار استشاري التغذية وتجميل البشرة بالليزر إن شد تجاعيد الوجه والرقبة عن طريق الجراحة يحتاج دكتور تجميل محترف جدا ، لأن الخطأ غير مقبول ، فضلا عن أن الجراحة مكلفة جدا إلا أنها مازالت أحسن طرق علاج التجاعيد.

وأضاف في لقاء مع الإعلامية نهلة صلاح عبر برنامج "أنا والدكتور" على قناة "أزهري" ، أن الطريقة الثانية لشد التجاعيد هي حقن الجلد بـ" البوتكس" ، إلا أن من عيوبه أنه يستخدم في علاج تجاعيد الجزء العلوي من الوجه فقط ، فضلا عن الآثار الجانبية التي قد تنتج عنها ، مثل حدوث شلل مؤقت ،أما الجزء السفلي من الوجه يتم حقنه بـ "الفيلر" .

وأوضح أنه يوجد تقنية "الخيوط الذهبية" لعلاج التجاعيد ، إلا أنها مكلفة جدا وأحيانا بعض الأجسام تكون عندها حساسية للمواد المستخدمة ، فيتنج عنها مشاكل .

وأشار الدكتور النجار إلى أن أحدث أجهزة شد تجاعيد الوجه والرقبة ، جهاز "الهايفو" ، الذي ثبت نجاحه في أوروبا وأمريكا ، والجلسة تستغرق ساعة ، وتأثيرها يدوم سنتين ولا يوجد فيها ألم ، والنتيجة النهائية تظهر بعد شهرين .

وأكد استشاري التغذية وتجميل البشرة بالليزر "أن التعرض لضغوط نفسية والاكتئاب المزمن والمشاكل البيئية وسوء التغذية والتعرض لرجيم قاسي نتج عنه نقصان الوزن ، كل ذلك  يؤدي إلى الظهور المبكر للتجاعيد في الوجه".

وحول موضوع إزالة الشعر الزائد  بالليزر ، قال " أن الليزر يزيل الشعر ولا يعالج سبب ظهور الشعر ، لذلك يجب علاج السبب ".

ولفت إلى أن" تكيسات المبايض من أسباب ظهور الشعر الزائد ، لذلك يجب علاج السبب عند دكتور أمراض النساء ودكتور الغدد الصماء لعلاج مشاكل الهرمونات ".

وأوضح أن أسباب ظهور الشعر الزائد في الجسم والوجه كثيرا منها "المشروبات الغازية عدم النوم مبكرا وعدم تناول وجبة الفطور والشيكولاتة وأدوية المسكنات والحساسية ، قلة شرب الماء ، سمنة البطن ، فضلا الإضطراب الهرموني ، والعامل الوراثي" .

وقال أنه يوجد أربعة أنواع من سقوط الشعر "النوع الوراثي ، والنوع المكتسب بسبب سوء التغذية أوالتعرض لضغط ، أو سقوط الشعر المتعمد نتيجة استخدام "السشوار" والصبغات  ، النوع الرابع هو التعرض لصدمات نفسية أو إشعاعية " ، مضيفا أن استخدام "الميزوثرابي" يعالج سقوط الشعر ويزيد من كثافته وتكلفته أقل .


وعن علاج نحافة الثدي ، قال "أنه لا يوجد علاج لنحافة الثدي إلا بالجراحة باستخدام السيلكون، ومشكلتها التكلفة فقط ، فلا يوجد  كريم أو جهاز يعالج نحافة الثدي " مضيفا أن الثدي هو الجزء الوحيد في جسم المرأة الذي لا يرتبط بالوزن فهو غدة وليس عضلة".

 

التعليقات