عاجل

  • الرئاسة الفلسطينية: ندين استخدام الولايات المتحدة الفيتو لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

  • وزير خارجية أيرلندا: أشعر بخيبة الأمل من نتيجة التصويت في مجلس الأمن على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

  • الخارجية الأردنية: الصفدي أبلغ نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح لإيران أو إسرائيل أن تحوله إلى ساحة حرب

  • مجلس الأمن الدولي يخفق في تمرير مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة بعد فيتو أمريكي

الأشغال العامة تنجز العمل في طريقين حيوين في محافظة طولكرم

طولكرم - دنيا الوطن
أنجزت وزارة الاشغال العامة و الاسكان العمل على انشاء طريقي واد التين و الطريق الرابط بأحراش نور شمس في محافظة طولكرم .

وذكرت الوزارة في بيان توضيحي أن هذه الطرق الممولة من وزارة المالية تعتبر من الطرق الحيوية في المحافظة ، و تعمل على تسهيل حركة المواطنين نظراً لأهمية المواقع التي تربط بينها . بالاضافة الى كون أحراش نور شمس منطقة سياحية ، مما سيسهل عملية وصول الزوّار اليها .

وأوضحت أن استكمال انشاء طريق واد التين يشمل الطريق الرابط بينمنطقة الطيبة لغاية مفرق كفا ، بطول اجمالي 4 كم ، وعرض 7 م ، و تضمن العمل في الطريق الحفريات و اقامة الجدران الاستنادية والعبّارات ، ومناهل تصريف مياه الأمطار ، وقنوات التصريف الجانبية ، عدا عن تركيب اشارات المرور وأثاث الطريق .

وأضافت أيضاً أن أن مشروع انشاء الطريق الرابط بأحراش نور شمس يبلغ طوله حوالي 2 كم ، و عرض 7 م ، و تضمن العمل في الطريق الأعمال الترابية ، و أعمال طبقة الاساس و الأساس المساعد ، وأعمال اسفلتية ، بالاضافة الى أعمال الباطون و الجدران الاستنادية و العبّارات .

يذكر أيضاً أن وحدات الصيانة التابعة للوزارة تقوم بصيانة شاملة لمجموعة كبيرة من الطرق الرئيسية و الرابطة في مختلف محافظات الضفة ، في اطار المحافظة على على سلامتها ، وتأمين حركة المواطنين عليها .

وقال وزير الاشغال العامة والإسكان د . مفيد الحساينة أن الوزارة  تعمل على انجاز شبكة طرق آمنة تحقق هدف التواصل الجغرافي لتهيئة البنية لاقامة الدولة الفلسطينية ، ورفض المخطط الاحتلالي القاضي بتقطيع أوصال المدن والقرى الفلسطينية وعدم التواصل بين محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس كوحدة جغرافية واحدة.