العمل : 2318 فحصا للعاملين في مختلف الانشطة الاقتصادية والصناعية

العمل : 2318 فحصا للعاملين في مختلف الانشطة الاقتصادية والصناعية
رام الله - دنيا الوطن
اجرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية 2318 فحصا للعاملين في الانشطة الاقتصادية والاجتماعية خلال نيسان الجاري .

وقال مدير عام المركز د. عبد الرزاق مكي ان قسم الصحة المهنية انجز فحوصات للمراجعين العاملين في القطاع النفطي / شركة نفط ميسان وكذلك الانشطة الاقتصادية والصناعية التابعة للقطاعين العام والخاص حسب طبيعة العمل وطبيعة التعرض للملوثات الكيمياوية والفيزياوية والبايولوجية .

واضاف مكي ان القسم اجرى ايضا 415 زيارة تفتيشية لمختلف مواقع العمل وعقد 30 ندوة توعوية في مجال الصحة والسلامة المهنية خلال آذار الماضي ، مشيرا الى ان قسم الصحة والسلامة المهنية يعمل على متابعة توفير شروط ومستلزمات الصحة والسلامة المهنية في القطاع الخاص وحسب طبيعة النشاط (كيمياوي او نسيجي او غذائي) التي تقوم بها فرق العمل المشكلة من القسم وتقدم تقارير عن ابرز التطورات والمستجدات والمعوقات في مواقع العمل لغرض السيطرة عليها وابلاغ صاحب العمل بذلك .

يذكر ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يجري فحوصات دورية من خلال مختبراته للكشف المبكر عن حالات التسمم والامراض المهنية بين اوساط العاملين واتخاذ التوصيات المناسبة لحمايتهم من التعرض لها في بيئة العمل من خلال جملة فحوصات وقياسات وتحاليل لنماذج بايولوجية وبيئية لتقييم صحة العاملين المعرضين الى تأثير المواد الكيمياوية .

التعليقات