الجمعية العمومية غير العادية للبنك العربي المتحد تقرّ تعديل النظام الأساسي للبنك

الجمعية العمومية غير العادية للبنك العربي المتحد تقرّ تعديل النظام الأساسي للبنك
رام الله - دنيا الوطن
أقرّت الجمعية العمومية غير العادية للبنك العربي المتحد (ش.م.ع) ("البنك") في جلستها التي عُقدت في منتجع كورال بيتش في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، في تمام الخامسة من مساء يوم الإثنين الموافق 27 إبريل 2015، تعديلاً على النظام الأساسي للبنك.

وقد وافق المساهمون على اقتراح مجلس الإدارة بتعديل البند 30.1 من النظام الأساسي حول مجلس الإدارة، بهدف خفض عدد أعضاء المجلس من 12 عضواً إلى 9 أعضاء، مع مراعاة الحصول على موافقة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

كما صادق المساهمون على تثبيت مجلس الإدارة الذي تم انتخابه من قبل الجمعية العمومية العادية للبنك التي انعقدت بتاريخ 3 مارس 2015، وفوضوا رئيس مجلس إدارة البنك بالتوقيع واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتنفيذ القرارات الصادرة عن الجمعية العمومية غير العادية.

ترأس اجتماع الجمعية العمومية غير العادية سعادة الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، وحضره أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى السيد پول تروبردج، الرئيس التنفيذي للبنك، وأعضاء من الإدارة العليا. ومن الحاضرين أيضاً المدققون الخارجيون للبنك وهم السادة "كي بي إم جي" ، بالإضافة إلى ممثلين عن الهيئات الرقابية.

ورحب رئيس مجلس الإدارة بالحضور، ومساهمي البنك العربي المتحد الذين بلغت نسبة حضورهم 93.68.% من إجمالي رأس المال المدفوع.

وخلال الاجتماع، أعاد المساهمون التأكيد على انتخاب أعضاء مجلس إدارة البنك العربي المتحد، لمدة ثلاث سنوات تبدأ في الثالث من مارس 2015 ولغاية الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية في العام 2018. ويتألف المجلس من الأعضاء التالية أسماءهم: سعادة الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي (رئيس المجلس)، والشيخ محمد بن فيصل القاسمي، والسادة محمد عبد الباقي محمد، وأحمد محمد بخيت خلفان، والآنسة نجلاء المدفع بصفتهم ممثلين عن المساهمين الإماراتيين، بالإضافة إلى الشيخ عبدالله بن علي بن جبر آل ثاني، والسادة عمر حسين الفردان (نائب الرئيس)، وأندرو ستيفينز، ونيكولاس كولمان، بصفتهم ممثلين عن البنك التجاري القطري.

وفي كلمة له عن الالتزام القوي لدى مجلس الإدارة بشأن ممارسة مسؤولياته على كافة مستويات الإدارة، والتمسّك بسلوكيات وأخلاقيات العمل، توجّه سعادة الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، بالشكر إلى مساهمي البنك على دعمهم المستمرّ وحرصهم على الحوار المفتوح والصريح. كما أعاد التأكيد على موقف المجلس والتزامه الدائم بالعمل مع كافة المساهمين، ومواصلته تنفيذ استراتيجية البنك بما يخدم مصالح المساهمين ويعود بالفائدة على جميع الشركاء.

وتوجه رئيس مجلس الإدارة، بالنيابة عن أعضاء المجلس، بالشكر إلى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وهيئة الأوراق المالية والسلع، وكافة الهيئات الرقابية في الدولة، على دعمهم القيّم والمثمر. كما تقدم بالشكر إلى حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على رؤيتها وقيادتها الحكيمة التي أسهمت في نمو كافة القطاعات الاقتصادية وازدهارها.

وستدخل النسخة الجديدة من النظام الأساسي حيز التنفيذ بعد الحصول على موافقة المصرف المركزي، وستُنشر بعد ذلك على الموقع الإلكتروني للبنك (www.uab.ae).