الاربعاء..بوتين يستقبل مجموعة الحكماء برئاسة كوفي عنان

الاربعاء..بوتين يستقبل مجموعة الحكماء برئاسة كوفي عنان
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الرئيس فلاديمير بوتين سيستقبل مجموعة الحكماء برئاسة كوفي عنان يوم 29 أبريل/نيسان، مؤكدا على الاحترام العميق الذي تكنه روسيا لعمل المجموعة، حسب وكالة "تاس" الروسية.

وقال لافروف الثلاثاء 28 أبريل/نيسان خلال لقائه أعضاء المجموعة الذين يزورون موسكو حاليا: "يسرني أن أستمع إلى تقييماتكم للتطورات في مختلف أنحاء العالم، كما أسعى لإيضاح موقف روسيا من مختلف الأزمات التي تتطلب من المجتمع الدولي بذل جهود موحدة".

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة الحكماء هي فريق غير رسمي تشارك في عمله شخصيات سياسية واجتماعية شغلت سابقا مناصب قيادية في مختلف الدول والمنظمات الدولية، وتأسست المجموعة في عام 2007 على يد نيلسون مانديلا الرئيس السابق لجنوب إفريقيا.

وحضر اللقاء مع لافروف في موسكو الثلاثاء كل من رئيس المجموعة كوفي عنان الذي شغل سابقا منصب الأمين العام الأمم المتحدة، والرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر، والرئيس الفنلندي السابق الحائز على جائزة نوبل للسلام مارتي أهتيسآري، والرئيس المكسيكي السابق إرنستو زيديلو، ورئيس الوزراء النرويجي السابق والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية في الفترة 1998-2013 غرو هارليم برونتلند، والمبعوث الأممي السابق إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي.

التعليقات