المخرج نجدة أنزور : "إمرأة من رماد " يستشرف المستقبل

المخرج نجدة أنزور : "إمرأة من رماد " يستشرف المستقبل
رام الله - دنيا الوطن
تحدث المخرج السوري نجدة إسماعيل أنزور عن رسالة عمله الجديد في المؤتمر الصحفي لمسلسل "امرأة من رماد" مؤكداً أنه يحمل استمراراً للرسالة التي بدأها، واستشرافاً للمستقبل.

وقال أنزور "اليوم ليس هناك من يجادل بأهمية مسلسل (ما ملكت أيمانكم) وهذا العمل سيكون كذلك".

مشيراً إلى أن عمله سيوثق حالات إنسانية من الأزمة ولن يوثق الأزمة نفسها، مع التركيز على الخط الطائفي بالعمل فـ "اليوم الموضوع الطائفي من ضمن نسيج الحرب المشنة على سوريا، والطائفية نتيجة للأزمة، فأعداؤنا يبحثون عما يفرقنا ومن واجب الدرامي أن يحل المشكلة ويلفت انتباه الناس إلى أنها دخيلة ومن صنع الخارج". مضيفاً : "لا أعلم إن كانت الرقابة ستقوم بمنعه ولكنني أعتقد أنها لم تعد كما في السابق".

كذلك أفصح صاحب "ملك الرمال" عن إدراكه أن العمل قد يواجه صعوبات في التسويق لمحطات عربيّة فـ "قبل بداية التصوير جرى نقاش حول المحطات التي من الممكن أن تعرضه والمحطات التي لن تعرضه وهي الأكثر، خصوصاً بوجود اسمي عليه".

واعتبر أن "الدين أو الإسلام السياسي هو معضلة في قيام أي مجتمع وليس المجتمع السوري وحده وما يحدث في العالم العربي كله هو نتيجة الدين، لذلك يجب علينا أن نجد ديناً جديداً نتفق فيه أن جميع الأديان حالة إنسانية بعيدة عن الممارسة الواقعية على الأرض حتى نتمكن من الاطمئنان على مستقبل أبنائنا".

و تدور أحداث العمل حول السيدّة "جهاد" وهي "امرأة تتعرّض لحادثة مؤلمة خلال الحرب، وترصد الأحداث اللاحقة حالتها النفسية، وما تعانيه من انعكاسات أخرى كمختلف شخصيات المسلسل بسبب الأزمة السورية .

أبطال العمل : سوزان نجم الدين، صباح الجزائري، وائل رمضان، سحر فوزي زهير عبد الكريم، نادين تحسين بيك، سعد مينا، محمد الأحمد، نجاح سفكوني ، زيناتي قدسية ، محمد خير الجرّاح، سوسن ميخائيل ، فائق عرقسوسي، مروان أبو شاهين، ريم عبد العزيز، تيسير إدريس، يحيى بيازي، مالك المحمد، غفران خضور، وسيم قزق، رنا كرم، مي مرهج ، كنان العشعوش ، علي بوشناق، سالم بولس.




التعليقات