تأجيل زيارة وفد منظمة التحرير الفلسطينية إلى دمشق

تأجيل زيارة وفد منظمة التحرير الفلسطينية إلى دمشق
رام الله - دنيا الوطن
أكدت مصادر إعلامية فلسطينية أن وزارة الخارجية السورية اعتذرت عن استقبال الوفد الفلسطيني الذي شكلته اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والذي كان مقرراً أن يتوجه يوم أمس الإثنين إلى دمشق، وأشارت المصادر أن الاعتذار السوري جاء على خلفية الارتباك والتناقض الذي ساد موقف قيادة منظمة التحرير حيال كيفية التعاطي مع أزمة مخيم اليرموك.

وبدوره قال أحمد مجدلاني مبعوث السلطة الفلسطينية إلى دمشق: "إن سورية طلبت تأجيل زيارة وفد منظمة التحرير الذي كان مقرراً يوم الإثنين للأسبوع المقبل" و"أن سورية طلبت تأجيل وليس رفض زيارة الوفد الفلسطيني لمدة أسبوع بسبب انشغالات داخلية هناك" يذكر هناك خلافات فلسطينية حول كيفية إخراج "داعش" من مخيم اليرموك.

إلى ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة يوم أمس في مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق، حيث شهدت المنطقة الشمالية منه مواجهات بين الفصائل الفلسطينية من جهة وتنظيم "داعش" وجبهة النصرة من جهة أخرى.

فيما شنت المجموعات المسلحة المحسوبة على المعارضة السورية وكتائب أكناف بيت المقدس هجوماً على مقر تابع لجبهة النصرة وتنظيم "داعش" في منطقة دوار فلسطين جنوب المخيم، أسفر عن اعتقال أكناف بيت المقدس لعنصرين من تنظيم "داعش" وجبهة النصرة، عُرف منهما المدعو" أبو صهيب" المسؤول الأمني في تنظيم داعش.

التعليقات