الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية :لا خصومات بين اطياف الشعب العراقي والمصالحة السياسية هي مفتاح الحل

الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية :لا خصومات بين اطياف الشعب العراقي والمصالحة السياسية هي مفتاح الحل
رام الله - دنيا الوطن
اكد الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية لدى استقباله نخبة من اساتذة الاعلام والعلوم السياسية في عدد من جامعات بغداد، اليوم، انه " ليس هناك عداوات او خصومات بين اطياف الشعب العراقي التي تعايشت عبر العصور، وان ما نعيشه من ازمات سببها الصراعات بين القوى واﻻرادات السياسية، وبالتالي فان المصالحة السياسية هي مفتاح الحل لتلك اﻻزمات".

وأضاف ان المصالحة الوطنية "ليست بالمؤتمرات والخطب و الوﻻئم وانما تحتاج الى اجراءات اعادة ثقة، واﻻرتكاز الى ارضية قانونية صلبة من خلال تعديل بعض القوانين والغاء اخرى وتشريع قوانين جديدة تستجيب للتحديات الراهنة والمستقبلية "مثمنا" المواقف الواضحة للنخب الوطنية الواعية التي تعكس في احاديثها ورؤاها الواقع العراقي بوضوح " ومشددا على ضرورة وحدة القوى المدنية لمنع " اختطاف البلد من قبل قوى التشدد والتطرف ".

من جانبهم عبر المتحدثون من اساتذة الجامعات عن تطلعاتهم لمواصلة الدكتور علاوي لدوره المهم في قيادة المصالحة الوطنية، وتوحيد القوى المدنية في مواجهة التطرف الفكري وانعكاساته السلبية على استمرار الصراع وتهميش الكفاءات.

وفي نهاية اللقاء دعا الدكتور علاوي الى تجديد مثل هذه اللقاءات وتفعيل الحوارات وصوﻻ الى وضع الحلول العلمية النابعة من صميم المصلحة الوطنية العليا للبلاد .

حضر اللقاء النائب ميسون الدملوجي، والدكتور سنان الشبيبي المستشار في مكتب السيد نائب رئيس الجمهورية.

التعليقات