مسيرة راجلة من نيويورك الى واشنطن لوقف انتهاكات الشرطة الامريكية ضد الاقليات

مسيرة راجلة من نيويورك الى واشنطن لوقف انتهاكات الشرطة الامريكية ضد الاقليات
رام الله - دنيا الوطن
  اعربت ليندا صرصور رئيس الجمعية العربية الامريكية عن سعادتها لنجاح المسيرة الراجلة التي نظمتها من مدينة نيويورك الى البيت الابيض في واشنطن مشيا على الاقداموقطعت مسافة 250 ميل خلالتسعة ايام بمشاركة مئة امريكي من اصول مختلفة غالبيتهم من المسلمين وذوي اصول افريقية، والتي استهدفت تسليط الضوء على انتهاك حقوق الانسان في الولايات المتحدة والتجاوزات التي يمارسها افراد الشرطة بحق الأفارقة "السود".

واضافت انها بادرت الى تنظيم المسيرة مع السيدتين كارمن بيريز من امريكا اللاتينية وتاميكا مالوري من الامريكيين الأفارقة لنقل رسالة الى الكونغرس الامريكي تطالب بوقف قتل السود من قبل قوات الشرطة،تم تسليمها لعضو الكونغرس الامريكي عن ولاية متشيغان الذي ابدى اهتماما بالمسيرة واعجابه بالجهد المبذول لحماية حقوق الانسان والاقليات في الولايات المتحدة.

وقالت صرصوران المشاركين حملوا يافطات تحذر من تصعيد عنف رجال الشرطة ضد السود غير المسلحين، خاصة وان افريقيا يقتل كل 28 ساعة برصاص الشرطةوموظفي شركات الحراسة، ودعوا لحشد رأي عام مساند وتجنيد وسائل الاعلام ومنظمات حقوق الانسان والديمقراطية للضغط على الكونغرس لتشريع ثلاثة قوانين تضع حدالتلك التجاوزات.

واضافت ان المشاركين واجهوا صعوبات مختلفة خلال المسيرة، حيث تعرضوا لمضايقات من المسافرين بمركباتهم على الطرق، كما اصيب عدد منهم بتشنجات وتصلب عضلي، تسبب في انسحاب بعضهم قبل وصولهم الى البيت الابيض.

واشارت صرصور الى ان وسائل الاعلام الامريكية ابدت اهتماما بالمسيرة التي حظيت بردود افعال ايجابية في مختلف ارجاء الولايات الامريكية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

واختتمت صرصور حديثها بالقول ان المسيرة حدث هام بالنسبة للفلسطينيين المقيمين في الولايات المتحدة، بالتأكيد ان الفلسطينيين شعب يؤمن  بالعدالة والسلام للجميع، وهذا ما ينعكس على حجم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، كما تم تعريف المشاركين بالدين الاسلامي بعد ان قضوا ليلتين في المساجد اثناء المسيرة.

التعليقات