تربية سلفيت تعقد مؤتمر المبادرات التربوية

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية تربية سلفيت مؤتمر المبادرات التربوية لمديري المدارس في مركز التدريب التربوي بسلفيت بحضور مدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج، ورئيس قسم تطوير المديريات د.عزمي بلاونة ومدير التربية احمد صوالحة ونائبيه فريد عياش وناجح حرب، ومدير جامعة القدس المفتوحة في سلفيت د.باسم شلش، ورئيسي قسمي متابعة الميدان امجد عودة والعلاقات العامة محمد الأقرع ،ومديري المدارس وعدد من موظفي مديرية التربية.

والقى مدير التربية احمد صوالحة كلمة ترحيبية ركز فيها على الهدف الرئيس من المؤتمر والمتمثل بتحسين نوعية التعلم والنهوض بالمؤسسة التربوية بكافة اركانها ومكوناتها. واوضح صوالحة بانه تم التقدم بـ (23) مبادرة تربوية من قبل مديري المدارس وتم تحكيمها من قبل لجنة خاصة شكلتها وزارة التربية والتعليم العالي وتم تنسيب ثمان منها لتعرض في المؤتمر واثنتين من بينها لتتنافسا مع مثيلاتهما من المديريات الاخرى

وبدوره القى مدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج كلمة تمحورت حول الدور القيادي لمدير المدرسة وضرورة ابراز قدرته على التغيير الايجابي، وتطوير المؤسسة التعليمية من خلال تطبيق الاستراتيجيات التربوية الحديثة وتلمسه الاحتياجات الفعلية، والعمل على تلبيتها من خلال التخطيط التربوي السليم والممنهج.




وشدد القبج على اهمية تعميم المبادرات التربوية على كافة المؤسسات التعليمية والمجتمع المحلي لتعريفهم بانجازات القطاع التربوي، مما يعزز التواصل الفاعل مع تلك الاطراف. واشاد القبج بجهود المبادرين التي اثمرت في انتاج تلك المبادرات منوها الى ان الادارة العامة لمتابعة الميدان عملت على انجاز نظام متطور لمتابعة مديري المدارس يقوم على اسس الشراكة والتعزيز وتعميم النجاحات التربوية.




هذا وحملت المبادرات التي عرضت عناوين تربوية مختلفة مثل "ادرب واتدرب ونتعلم معا، اقرأ قصتي واتعلم ، تطوير العلاقة مع المجتمع المحلي لتعزيز التحصيل الدراسي، طالبات يتألقن في تدريس الرياضيات، فضفضات تربوية، الصفوف الدراسية التخصصية، طلاب يقراون ويفهمون، والمكتبة المتنقلة".


واتيحت الفرصة امام الحضور لابداء ارائهم وتوجيه اسئلتهم للمشاركين ومناقشة افكارهم ، وتوجت الفعاليات بتوزيع الشهادات التقديرية على مقدمي تلك المبادرات.

ويذكر انه شارك في تقديم المبادرين تمهيدا لعرض اعمالهم كل من محمد نجيب الحلبي من قسم المتابعة الميدانية وفتحية جودت من قسم الاشراف التربوي في المديرية.