اعتصام جماهيري تحت عنوان " باقون هنا في مخيم اليرموك "

اعتصام جماهيري تحت عنوان " باقون هنا في مخيم اليرموك "
رام الله - دنيا الوطن
أقامت الهيئة الوطنية الأهلية الفلسطينية والمؤسسات العاملة في مخيم اليرموك اعتصاماً جماهيرياً حاشداً بتاريخ 26/4 أمام مركز دعم الشباب في شارع المدارس وذلك بحضور المؤسسات والفعاليات وجمهور واسع من أبناء المخيم .

رفع المشاركين لافتات كتب عليها :

" متشبثون بمخيمنا , لن أترك مخيم اليرموك , مخيم اليرموك عاصمة الشتات ليس ساحة صراع لتصفية حساباتكم ولن نسمح بتدميره ,باقون في مخيم اليرموك , نصرة اهل المخيم لاتكون بإفراغ المخيم من أهله ’ نصرة أهل المخيم ليست بجعله ساحة صراع لتصفية حساباتكم , نطالب بإدخال المساعدات إلى مخيم اليرموك وليس إلى يلدا , أريد خبزاً .... حليباً .... أملاً في الحياة "

تحدث أمام الإعتصام الرفيق أبو أحمد هواري أمين سر الهيئة الأهلية الوطنية الفلسطينية لمخيم اليرموك عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أكد على التمسك بالبقاء داخل المخيم ودعا من غادره إلى العودة إليه , فمخيم اليرموك هو عاصمة الشتات الفلسطيني لن نسمح بتدميره أو تحويله إلى ساحة صراع لتصفية الحسابات.

ودعا منظمة التحرير الفلسطينية إلى بذل كل جهداً ممكن من أجل إيصال المساعدات الغذائية والطبية إلى داخل المخيم لتوفير شروط صمود أهله فبقاء أهله فيه يعني أن هناك قضية اسمها " مخيم اليرموك " وبدون أهله لن يكون هناك قضية اسمها " مخيم اليرموك ".

وأكد من جديد على ضرورة احترام حياد المخيم وكل المخيمات الفلسطينية عن الأزمة الداخلية السورية لتبقى بوصلة الفلسطنيين متجهة نحو صراعهم مع الإحتلال من أجل العودة والدولة الفلسطينية المستقلة.

التعليقات