وزارة الصحة تتسلم معونات طبية من روسيا الإتحادية

وزارة الصحة تتسلم معونات طبية من روسيا الإتحادية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الصحة ظهر اليوم الإثنين عن تسلمها معونات طبية بتمويل من دولة روسيا الإتحادية وذلك عن عبر منظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الصحة د. جواد عواد بالسفير الروسي المعتمد لدى دولة فلسطين السيد الكسندر روداكوف وبحضور مدير منتظمة الصحة العالمية جيرالد روكنشوب وعدد من المدراء العامون .

وقال الوزير عواد في تصريح صحفي عقب اللقاء "تعتبر المساهمة الروسية في دعم وزارة الصحة في المنطقة الفلسطينية المحتلة دعما هاما لتغطية الاحتياجات الطارئة من الأدوية والمستلزمات الطبية التي تلزم لتشغيل المرافق الصحية في غزة".

وتم خلال اللقاء إستعراض للتحديات المستمرة التي تواجهها وزارة الصحة والعمل مع كل الأشقاء والأصدقاء المانحين للعمل على التغلب على كافة التحديات والمعيقات التي تعترض القطاع الصحي في فلسطين .

من جانبه أكد السفير الروسي على إستمرار بلاده في تقديم الدعم في كافة المجالات لاسيما الصحية وقال " يسعدني أن تنتفع فلسطين من هذا الدعم المقدم من روسيا الاتحادية ويسعدني ما تقوم به منظمة الصحة العالمية من دعم صحي طارئ لتغطية الاحتياجات الطبية والصحية لوزارة الصحة ".

وبدوره أكد د. روكنشوب على ضرورة هذا الدعم وقال :"هذا شيئ مهم للمستشفيات في غزة من أجل سد النقص وبذلك يكون بامكانها دائما عمل الجراحات المنقذة لحياة المرضى " .

وتحتوي شحنة المساعدات على معدات صحية تستخدم في الحالات الطارئة وحدة دوائية تكميلية كافية لتغطية حوالي 20 الف مريضة اضافة الى مواد طبية اساسية وأدوات جراحية تستخدم في أثناء العمليات الجراحية.