"العمل الزراعي" يؤثث مقر شركة التعاونيات لإنتاج وتسويق المحاصيل في طمون

"العمل الزراعي" يؤثث مقر شركة التعاونيات لإنتاج وتسويق المحاصيل في طمون
رام الله - دنيا الوطن
أثث اتحاد لجان العمل الزراعي مقر شركة التعاونيات لإنتاج وتسويق المحاصيل في بلدة طمون بمحافظة طوباس التي تم تسجيلها من خلال مشروع التنمية المستدامة للمحاصيل الأكثر ربحية الممول من الممثلية الهولندية بإدارة منظمة الأغذية والزراعة والتي تضم في عضويتها الجمعيات التعاونية المستفيدة من  المشروع بهدف بتنظيم عملية إدارة عملية الإنتاج والتسويق..

 ويأتي النشاط باتجاه دعم الشركة بهدف تعزيز قدرة المزارع الفلسطيني بأن يكون قادرا على إدارة عملية الإنتاج والتسويق، بعد أن تم تأهيله لإنتاج المحاصيل عالية الجودة والتي تحمل شهادة الممارسات الزراعية السليمة، والتي تؤهله لدخول الأسواق المحلية والعالمية، بالإضافة إلى دعمهم ببيوت التعبئة وماكنات التعبئة والتغليف.

ويستهدف المشروع 1329 من صغار منتجي المحاصيل الربحية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ينتمون الى 21 جمعية تعاونية، حيث سيتم تعزيز قدرات الجمعيات المستهدفة لتعزيز قدرتها على تقديم خدمات نوعية ومستدامة للمزارعين خلال مراحل الانتاج والتسويق.

وسيعمل المشروع على تمكين المنتجين من الحصول على شهادات الجودة "GLOPALGAP " للزراعة الآمنة أو تجديد الشهادات التي حصلوا عليها سابقا. كما يستهدف المشروع كذلك ست جمعيات نسوية ناشطة في مجال التصنيع الغذائي بهدف دمج النساء والجمعيات النسوية في سلسلة الانتاج للمحاصيل الربحية، وتعزيز قدراتهم على انتاج منتجات زراعية طازجة أو مصنعة وفق معايير معتمدة دولية للسلامة الغذائية وذات قدرة تنافسية عالية في الأسواق المحلية والدولية.