الطيب عبد الرحيم يستنكر الاعتداء على الطواقم الطبية في يطا خلال استقباله وفداً من النقابة

رام الله - دنيا الوطن
سلمت نقابة الاطباء - مركز القدس ، رسالة احتجاج ضد الاعتداء على الطواقم الطبية لأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم ، ليقوم بدوره بتسليمها الى الرئيس محمود عباس ، وذكل بعد تكرار الاعتداءات ضد الطواقم التي كان اخرها الاعتداء يوم امس على طبيب وممرضين في بلدة يطا جنوب الخليل .

وقد استنكر عبد الرحيم خلال لقاءه وفداً من النقابة يترأسه نقيب الاطباء الدكتور نظام نجيب ، استنكر الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى الشهيد ابو الحسن قاسم الحكومي في بلدة يطا جنوب الخليل .

حيث وعد عبد الرحيم النقابة بمتابعة الموضوع مع النائب العام والوزارة ومحافظ الخليل وكافة الجهات المختصة ، حتى يأخذ القانون مجراه ويتم محاسبة من قام بالاعتداء على الطواقم الطبية ، اكان عسكرياً ام مدنياً .

ومن جانبه اكد الدكتور نجيب :"ان النقابة تطالب في هذا الرسالة من السيد الرئيس  ، سن قوانين خاصة ، تردع تكرار مثل هذه الاعتداءات ، يحفظ للاطباء كرامتهم ، حيث تم تسليم رسالة اخرى الى مكتب رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله لمتابعة موضوع الاعتداء على الطواقم الطبية .

واضاف نقيب الاطباء :"ان النقابة لن تقف مكتوفة الايدي جراء ما يتعرض له الاطباء من اعتداءات ضدهم اكان ذلك جسدياً لو لفظياً اثناء ادائهم لواجبهم الانساني ، وانها سوف تتواصل مع كافة المؤسسات من اجل احقاق الحقوق ، ومنع تكرار مثل هذه الحوادث التي تؤثر سلباً على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

هذا وكانت وزارة الصحة ادانت الاعتداء على الطبيب والممرضين في مستشفى الشهيد ابو الحسن قاسم في يطا .

وقالت ان هذا الاعتداء ترفضه اعراف وتقاليد شعبنا التي تنظر الى الطبيب والممرضين كأيقونة تلفها هالة من الاحترام والتقدير .