جمعية المستهلك تنظم يوما توعيا في مدرسة برام الله

رام الله - دنيا الوطن
نظمت اليوم جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة يوما توعويا لطالبات مدرسة بنات رام الله الاساسية التابعة لوكالة الغوث الدولية حول حقوق المستهلك الفلسطيني ودعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية، وجاء النشاط بدعم والتعاون مع شركة الجبريني للمنتجات الغذائية والالبان.

ورحبت مديرة المدرسة ليلى مطور بالحضور ودعت الطالبات إلى الاهتمام أكثر بسلامة المنتجات التي يبتاعونها ومصادرها المعروفة والاعتماد على الغذاء الصحي، وأكدت أن المدرسة تعمل على خلق مناخ اكاديمي وتعليمي وبيئي وصحي للطالبات لاعدادهن ريادة في المجتمع.

وأشار رئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية في كلمته أن حقوق المستهلك مكون اساسي من مكونات الاقتصاد والتنمية الصناعية والحقوق الصحية للإنسان، ونعمل في جمعية المستهلك على توعية المستهلك بحقوقه الاساسية وكيفية الحفاظ عليها وضرورة التاكد من سلامة الاغذية والتأكد من تاريخ الانتاج والانتهاء ومتابعة بطاقة البيان باللغة العربية.

وأضاف هنية علينا دعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية عالية الجودة وذات السعر المنافس في السوق الفلسطيني وهي تعود علينا بالفائدة حيث نزيد فرص التشغيل من جهة وتعود بالفائدة على الاقتصاد من حيث الضرائب التي تتحول إلى خدمات صحية واجتماعية وتعليمية.

واشار جعفر الراعي منسق مبيعات الجبريني في منطقة الوسط ان شركة الجبريني اخذت على نفسها عهد التواصل مع المستهلك لاظهار جودة منتجاتها من جهة والتأكيد على جودة المنتجات الفلسطينية بشكل كامل وأهمية دعم هذه المنتجات على اساس الجودة.

وقدم المهرج عمو مهند  فقرات ترفيهية للطالبات والعاب خفة تفاعلت معها الطالبات، وقدمت شركة الجبريني حملة تذوق لمنتجاتها للطالبات.