محافظ طولكرم عصام أبو بكر يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بحضور جهات الاختصاص وبمشاركة كافة أعضاء المجلس، وتضمنت الجلسة نقاشاً حول أخر التطورات من خلال الاستماع لمنسقي اللجان ومدراء الدوائر الرسمية حول الحلول المقترحة لمواجهة القضايا والمشاكل التي تعاني منها المحافظة.

وفي بداية الجلسة استعرض المحافظ عصام أبو بكر مجمل التحديات السياسية التي تواجه القضية الفلسطينية مؤكداً الوقوف إلى جانب الرئيس محمود عباس في التحرك الدبلوماسي والسياسي للانضمام للمزيد من المنظمات الدولية، خاصة في ظل الجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني في كل مكان.

 وتابع المحافظ قائلاً : " هناك مجموعة من التحديات التي تواجه شعبنا ومنها ما يتعرض له أهلنا في مخيم اليرموك، حيث يأتي ذلك في إطار استهداف المخيمات تحت ذرائع واهية ومختلفة، فيما أن الموقف الرسمي الفلسطيني كان دائماً مع عدم الخوض في القضايا الداخلية للبلاد العربية، إلا أنه لا يمكن السماح لأي كان باستباحة الدم الفلسطيني".

وحول الوضع الداخلي في محافظة طولكرم قال:" نعمل وبالتعاون مع الجهات المختصة على حل كافة الإشكاليات التي تواجه المحافظة حيث توجد هناك تحديات يفرضها الاحتلال الإسرائيلي من حيث الاقتحامات اليومية والاعتداءات على المواطنين والتي تهدف بالأساس لضرب الاستقرار الأمني  ونشر الفوضى".

وبين المحافظ أبو بكر أن المؤسسة الأمنية وضعت خططاً لمواجهة الجريمة وكافة الآفات وكل ذلك في إطار خلق منظومة أمنية شاملة بالتعاون والشراكة مع كافة جهات الاختصاص وبالاعتماد الكبير على وعي المواطنين وإدراكهم لأهمية تطبيق القانون مع ضمان العدالة للجميع.

وشدد أبو بكر على أهمية التعاون والشراكة مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص والبلديات والمجالس المحلية والقروية في سبيل المضي قدماً لحل كافة القضايا العالقة التي تواجه المحافظة.

وأشار المحافظ إلى إنجاز الخطة الإستراتيجية لمحافظة طولكرم والتي سيتم الإعلان عنها خلال لقاء جماهيري تحت رعاية رئيس الوزراء د.  رامي الحمد الله، مشدداً على أهمية الخطة في جلب المشاريع وقيادة حالة تنموية شاملة في المحافظة.

من جانبه قدم منسق لجنة الصحة والسلامة العامة ماجد الطيبي تقريراً حول عمل اللجنة أمام المجلس التنفيذي موضحاً متابعة لجنته لكافة  المواضيع التي تمس الصحة والسلامة العامة من خلال الشراكة مع جهات الاختصاص وتمثلت بضبط مواد غذائية ولحوم لا تحمل أوراقاً رسمية أو مخزنة بطريقة غير سليمة.

إلى ذلك أشار منسق لجنة السير في محافظة طولكرم علام الحطاب إلى النشاطات والفعاليات التي تقوم بها اللجنة منذ بداية العام والتي تضمنت تطبيق النظام والقانون في قطاع النقل والمواصلات، إضافة للتواصل الدائم ما بين المحافظة ووزارة المواصلات لحل بعض الإشكاليات.

من جانبه قرأ منسق المجلس التنفيذي المهندس مجدي أبو ليمون مجموعة من التوصيات التي خرجت عن الجلسة ومنها التأكيد على مشاركة كافة المؤسسات في فعاليات إحياء النكبة 67، وتشكيل لجنة لتنسيق الفعاليات الوطنية في المحافظة، إضافة لمتابعة مخلفات مصنعي الجلود وعزيزا، مع التوصية باستمرار مكافحة الجهات المختصة للكلاب الضالة والأرنب الصخري، علاوة على التوصية بدعم المنتجات الوطنية ومراقبة مدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس وضمان تقديم منتجات ذات جودة عالية للمواطنين،مع التأكيد على تنفيذ القرارات الخاصة بحماية الأرصفة وتوفير الممر الامن للمواطنين.