الفتياني يستقبل وفدا فرنسيا متضامن من مؤسسة (AFPS)

الفتياني يستقبل وفدا فرنسيا متضامن من مؤسسة (AFPS)
أريحا - دنيا الوطن
اكد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني على عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية مشيدا بالموقف الفرنسي الداعم لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطيني.

جاء ذلك ظهر اليوم في مقر المحافظة خلال استقبال الفتياني لوفد فرنسي متضامن من مؤسسة جمعية التضامن فرنسا-فلسطين (AFPS ) وبحضور نائب محافظ اريحا والأغوار جمال الرجوب ومدير عام العلاقات العامة والدولية في هيئة شؤون المنظمات الأهلية وائل نظيف.

قال المحافظ الفتياني "ان الشعب الفلسطيني هو شعب محب للسلام ولكن ليس على نظرية السيد والعبد، بل بالشكل الذي يحفظ حقوقنا وهذه رسالتنا لكل أصدقائنا في العالم.

واضاف الفتياني " نحن نريد ان نتحرك بحرية بارضنا بدون حواجز وبدون جدار الفصل العنصري ونريد لابنائنا ان يذهبوا للمدارس وليس للسجون الإسرائيلية ونريد للمزارع ان يزرعه أرضه دون التعرض له من قبل الاحتلال.

وأشار الفتياني الى مساهمات السلطة الوطنية الفلسطينية في منطقة الأغوار منذ قدومها في قطاع التعليم والصحة والزراعة والشؤون الاجتماعية وأشار ايضا الى الاتفاقية التي وقعها مؤخرا مع رئيس مقاطعة رون الالب الفرنسية جاك كيران
والتي تعني في التدريب وتبادل الخبرات في مجالات السياحة والزراعة.

واطلع المحافظ الفتياني الوفد على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية وعلى الممارسات القمعية التي انتهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنطبق على دولة فلسطين المحتلة.

وبدورهم شكر اعضاء الوفد المحافظ الفتياني مؤكدين انهم على المستوى السياسي يدعمون الشعب الفلسطيني وانهم موجدون هنا من اجل الاطلاع والمشاهدة من على ارض الواقع ونقل الصورة الحقيقة للشعب الفرنسي.