خويص في الأقصى والاحتلال يعتقل 4 نساء

خويص في الأقصى والاحتلال يعتقل 4 نساء
القدس - دنيا الوطن
بعد إبعادها عنه 60 يوما، عادت صباح اليوم الاثنين المقدسية خديجة خويص الى المسجد الأقصى المبارك، حيث كان في استقبالها جمع من النساء ارتفعت أصواتهن بالتكبير، فرحاً بعودتها. إلا أنه بعد لحظات من دخولها، قامت قوات الاحتلال بالانقضاض على أربع نساء في المسجد واعتقالهن، محدثة أجواء من التوتر الشديد داخله.

وفي حديث لـ "كيوبرس" فور دخولها، قالت خويص: "الحمد لله رب العالمين الذي منّ علينا بدخول المسجد الأقصى مرّة ثانية. لقد كان رباطي أمام باب السلسلة أصعب منه داخل المسجد الأقصى، حيث كنا نتعرّض للشتم والإهانة والاعتداء من قوات الاحتلال والمستوطنين. إلا أن كل شيء يصغر أمام حبنا واستعدادنا للتضحية في سبيل المسجد الأقصى ".

وعن قضائها طيلة أيام الإبعاد عند باب السلسلة، قالت خويص أنها استثمرت هذه الأيام أحسن استثمار. " لقد كانت أيام رباط وعبادة، وذكر لله.  إن نعمة تواجدي داخل أسوار المسجد لا تزيد عن نعمة الابتلاء على أبوابه، والصبر على الظلم وتحدي غطرسة الاحتلال ".

وأردفت خويص التي تعدّت أيام إبعادها عن المسجد الأقصى المئة يوم: " أسأل الله أن يكون هذا الإبعاد هو الأخير، وأن لا يتكرر في المستقبل ".

وفي حادثة وصفها شهود عيان بعملية "اختطاف مُحكمة"، قامت قوات الاحتلال بالانقضاض على أربع نساء منقبات في المسجد الأقصى، بعد التربّص لهن عند باب السلسلة، وانقضت عليهن فور اقترابهن من الباب. وتم اقتياد النساء سعاد عبيدية، ايمان أبو سنينة، وسلوى وإكرام غزاوي الى مركز القشلة للتحقيق.