العمل : خطط ودورات لتأهيل المدربين وتطوير المناهج النظرية والعملية

العمل : خطط ودورات لتأهيل المدربين وتطوير المناهج النظرية والعملية
رام الله - دنيا الوطن
وضعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ضمن منهاجها للارتقاء بمستويات التدريب المهني خططا لتأهيل المدربين وتطوير المناهج التعليمية (النظرية والعملية) المتبعة في مراكز التدريب المهني التابعة لها .

وقالت مدير عام دائرة التدريب المهني ليلى كاظم عزيز في اختتام الورشة التعريفية الخاصة بمديري مراكز التدريب المهني التي اقامتها الدائرة للفترة من 13-15/4/2015 ان الدائرة تسعى للوصول الى تفاهم مشترك بين المدرب والمتدربين له الدور الكبير والاساسي في استمرار المتدربين والتزامهم بالحضور والمشاركة في الدورات .

وأكدت اهمية تدريب وتطوير كفاءة العاملين وفقا للاهداف التي تسعى الدائرة الى تحقيقها مع الاهتمام بوسائل الايضاح وتوفيرها قدر المستطاع وحث المدربين على وضع خطط خاصة بالدروس النظرية والعملية وتنفيذ التدريب بناءً على هذه الخطط .

واوضحت ان الدائرة تسعى الى تفعيل دور جميع العاملين وخاصة المدربين لاجل النهوض بالواقع العملي والمهني وتحقيق افضل النتائج الممكنة وصولا الى تحقيق الاهداف المنشودة لجميع مفاصل الوزارة .

يشار الى ان عدد مراكز دائرة التدريب المهني المنتشرة في بغداد والمحافظات (39) مركزا ، فيما بلغ عدد المتخرجين من الدورات التدريبية التي تقيمها تلك المراكز خلال عام 2014 (18737) متخرجا تم خلالها تدريبهم على مهن مختلفة تتناسب مع متطلبات سوق العمل لتمكنهم من اقامة مشاريع خاصة بهم .

التعليقات