العمل : زيارات ميدانية لمواقع العمل في محافظات الوسط والجنوب لمتابعة اجراءات السلامة المهنية

رام الله - دنيا الوطن
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية ارسال فريق عمل يمثل المركز الى اقسام الصحة والسلامة المهنية في محافظات الوسط والجنوب لمتابعة تنفيذ خطة الفصل الاول من العام الجاري وتطبيق اشتراطات السلامة المهنية في مواقع العمل .

وقال مدير عام المركز د. عبد الرزاق مكي ان خطة المركز للفصل الاول تتضمن اجراء تقييم شامل في اقسام السلامة المهنية والاطلاع على تنفيذ الاجراءات الفنية وتدقيق السجلات الادارية والمالية والوقوف على مدى تنفيذ التقارير السابقة .

واوضح ان فريق العمل اجرى زيارة ميدانية لشركة نفط ميسان لمتابعة اشتراطات السلامة المهنية وتقييم بيئة العمل في مواقع الشركة ، وذلك من اجل توفير مظلة حماية دائمة بعيدا عن العوامل السلبية المؤثرة بغية حماية وتحسين صحة وسلامة العاملين في الانشطة المختلفة عن طريق التخطيط والتدريب والمشورة للوصول الى توافق ايجابي بين الفرد العامل وعمله وبيئة العمل .

واضاف ان الفريق اجرى فحوصات مختبرية لعدد من العمال ضمن برنامج التعاون مع وزارة النفط وقد شملت تحليلات مرضية وفحص السموم المهنية وذلك للكشف المبكر عن حالات التسمم بين اوساط العاملين .

يذكر ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يجري فحوصات دورية من خلال مختبراته للكشف المبكر عن حالات التسمم والامراض المهنية بين اوساط العاملين واتخاذ التوصيات المناسبة لحمايتهم من التعرض لها في بيئة العمل من خلال جملة فحوصات وقياسات وتحاليل لنماذج بايولوجية وبيئية لتقييم صحة العاملين المعرضين الى تأثير المواد الكيمياوية .

التعليقات