العمل تسعى الى الحد من ظاهرة عقد الزواج خارج المحكمة

رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة رعاية المراة بالتعاون مع مركز تدريب وتطوير الارامل احدى منظمات المجتمع المدني في العراق ندوة حول (الحد من ظاهرة الزواج خارج المحكمة ) بحضور الموظفات من دائرة رعاية المراة .
 
وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم ان دائرة رعاية المراة تسعى الى توفير مختلف اشكال الدعم النفسي والمادي للنساء من خلال منح المستحقات منهن اعانة الحماية الاجتماعية واقامة ندوات توعوية وتثقيفية للارتقاء بالواقع الاجتماعي للمراة لافتا الى ان دائرة رعاية المراة اقامت ندوة اجتماعية بالتعاون مع احدى منظمات المجتمع المدني حول الاثار السلبية التي تنتج عن عقد الزواج خارج المحكمة .

وبين ان الندوة تناولت الاسباب التي تدفع بعض النساء الى اجراء عقد الزواج خارج الاطار القانوني منها الجهل بالتبعات التي تنتج عن ذلك الاجراء ومنها الوضع الاقتصادي المتردي الذي يدفع بعص العوائل لتزويج بناتهم دون السن القانوني للزواج (18 سنة) فضلا عن المستوى التعليمي المتدني والاجراءات الروتينية في المحكمة .

واضاف منعم ان الندوة اشارت من خلال مداخلات الحضور الى ضرورة التثقيف بحقوق المراة والاثار المستقبلية في حال تم عقد الزواج خارج المحكمة كعدم حصول الاطفال على اوراق ثبوتية وحرمانهم حق التعليم والرعاية الصحية مما يؤدي الى الانعزال او الانحراف .

التعليقات