معتوق: الدفاع الوطني السوري يسيطر على الثلث الشمالي لمخيم اليرموك لتطهيره من العناصر المسلحة

معتوق: الدفاع الوطني السوري يسيطر على الثلث الشمالي لمخيم اليرموك لتطهيره من العناصر المسلحة
دمشق -خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

أكد عضو المكب السياسي لجبهة النضال الشعبي المقيم في سوريا قاسم معتوق أن قوات الدفاع الوطني السورية قامت بحملة تمشيط وتطهير لمخيم اليرموك من الجهة الشمالية ووصلت إلى مدرسة اليرموك القانوية للبنات "أي سيطرة على ثلث المخيم".

وأشار معتوق في تصريخ خاص لـ"دنيا الوطن" إلى أن قوات الدفاع الوطني السورية تقوم بحملة تمشيط ضد العناصر الإرهابية المسلحة لحماية المخيم وتأمينه وتطهيره من كافة العناصر المسلحة التي يشكل وجودها خطر على الفلسطينيين اللاجئين المقيمين داخل المخيم وتحييده عن الصراعات وتأمين مداخله.

ويقع مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق ويبعد عن مركزها قرابة الثمانية كيلو مترات ويعتبر خاصرتها وأن أي تواجد للعناصر والمجموعات المسلحة يشكل بالأساس خطر كبير على العاصمة.

ونوه معتوق إلى أن القيادة الفلسطينية تعتبر مخيم اليرموك مقام على الأراضي السورية ومن حق سوريا الدفاع عن أراضيها وأي تهديدات تواجهها.

وحمل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والأمين العام لجبهة النضال الشعبي د أحمد مجدلاني رؤية للحل تتضمن أن من حق سوريا التصدي لكل الأخطار التي تواجهها وبدعم من فصائل التحالف الفلسطينية.

معتوق شدد في تصريحاته إلى أن هناك جدية فعلية من لدى قوات التحالف الوطني السوري وفصائل التحالف الفلسطينية لتطهير المخيم من كافة العناصر الإرهابية وتأمينه وتحييده عن الصراعات.