شعث يدعو المانيا للاعتراف بفلسطين والضغط على اسرائيل لانهاء احتلالها

شعث يدعو المانيا للاعتراف بفلسطين والضغط على اسرائيل لانهاء احتلالها
رام الله - دنيا الوطن
اكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث ان استقرار وامن المنطقة لن يتحقق بدون انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة دولة فلسطينية مستقلة .

ودعا شعث لدى استقباله ، اليوم الاثنين ، وفدا من مجلس البرلمان الالماني يمثل الاحزاب السياسية ، المانيا الى الاعتراف بفلسطين ، انسجاما مع قرارات القمة الاوروبية التي عقدت عام 1999 في برلين ، واكدت ان تقرير المصير للشعب الفلسطيني يعني اقامة دولة فلسطينية مستقلة تعترف بها اوروبا خلال مسيرة السلام ، دون ربط ذلك بالوصول الى حل سياسي .

ووضع شعث الوفد في صورة الوضع السياسي العام، وسياسات الاحتلال واستمرار الاستيطان والاوضاع الماساوية في قطاع غزة ، وما يجري في مدينة القدس من اعتداءات مستمرة بحق ساكنيها وممتلكاتهم .

وطالب عضو مركزية فتح بدور الماني واوروبي اكبر في المنطقة، وضرورة الضغط على اسرائيل لانهاء احتلالها لتحقيق السلام ، خاصة مع تقلص الدور الامريكي في السيطرة على السياسة العالمية .

واشار شعث الى العلاقات الفلسطينية الالمانية والاوروبية ، مؤكدا سعي القيادة الفلسطينية الى تعزيز وتنمية العلاقة مع مختلف الدول الاوروبية في المجالات كافة .