وزيرة شؤون المرأة تستقبل وفداً من جامعة القدس المفتوحة

وزيرة شؤون المرأة تستقبل وفداً من جامعة القدس المفتوحة
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت وزيرة  شؤون المرأة د.هيفاء الأغا في مكتبها وفداً من مجلس أمناء  جامعة القدس المفتوحة وذلك بهدف دمج ومشاركة الخريجات من الجامعة في المشاريع التي تقدمها الوزارة، سواء تلك المتعلقة ببرامج التوعية ومحو الأمية القانونية، أو حتى برامج التشغيل المؤقت التي يجرى العمل مع الجهات المختصة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق استعرضت الأغا أهم المشاريع التي تنفذها الوزارة، والتي تطبق من خلالها الإستراتيجية الوطنية لعمل  الوزارة، و المتمثلة في تقديم العون اللازم للنساء المعيلات لأسر وكذلك الخريجات، والنساء في المناطق المهمشة والهشة.

وأشارت خلال لقائها د.عبد الله عبد المنعم عضو مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة إلى أن تثقيف وتوعية المرأة ، ومحاولة وصولها لصناعة القرار يبقى جزءاً أصيل ضمن عمل الوزارة، لكن حاجة المجتمع تفرض العمل على إيجاد بدائل تكون أكثر نفعاً للنساء، كتقديم المشاريع الصغيرة، وتقديم الخدمات التدريبية،  وعقد المؤتمرات وورش العمل، والندوات والشراكة مع الجهات المختصة .

وأوضحت أن هناك استحسان كبير من الجهات المانحة والممولة والتي تلتقي بها من حين لآخر لكافة المشاريع المقترحة والمقدمة من قبل الوزيرة، متمنية أن تكون هناك نتائج إيجابية قريبة على أرض الواقع، متحدثة بشكل مستفيض عن اتفاقيات التعاون والتوأمة الموقعة مع عدد من المؤسسات الشريكة  كوزارة الشؤون الاجتماعية، وجامعة البوليتكنك  من أجل تفعيل دور النساء، ومحاولة تقديم الدعم اللازم لهن وفي مختلف المجالات.

كما وعدت أن تنال جامعة القدس المفتوحة وخريجها النصيب الأكبر من المشاريع المنوي تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة  حرص وزارتها العالي على دمج الخريجات في صناعة القرار، والمشاركة المجتمعية لكن لهن أدوار أكثر تأثيراً داخل المجتمع.