أمين عام اتحاد عمال فلسطين يقدم تقريرا شاملا لمؤتمر العمل العربي في الكويت ويدعو لمساند عمال فلسطين

أمين عام اتحاد عمال فلسطين يقدم تقريرا شاملا لمؤتمر العمل العربي في الكويت ويدعو لمساند عمال فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
أكد حيدر إبراهيم ، الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين على ضرورة توحيد وتضافر كافة الجهود العربية لنصرة عمال وشعب فلسطين ودعم القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الغاصب وتحقيق الحرية والاستقلال الناجز لدولة فلسطين .

وقال الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين في كلمته أمام مؤتمر العمل العربي المنعقد بدولة الكويت : " في البداية تصفحت تقرير وانجازات منظمة العمل العربية وفي هذه الدورة تقدم المدير العام قي عناوين مهمة وبحاجة إلى التطبيق ، حيث تحدثت التقارير عن العقد العربي للتشغيل والضمان الاجتماعي والتنمية المستدامة والتشغيل والضمان الاجتماعي والتنمية الاقتصادية والتشغيل والحريات النقابية " .

وأضاف إبراهيم: " هذه العناوين مهمة جدا في النهوض بأمتنا العربية ووطننا العربي ، علما أننا يجب  أن نعترف بعدم تحقيق التنمية والبناء والعمار والتشغيل  إذا لم يتم توفير الأمن والاستقرار في وطننا العربي والقضاء على الحرائق " .

ونوه إبراهيم في كلمته : " لقد قام  مجلس الادارة لمنظمة العمل الدولية بإلغاء لجنة القرارات حتى لا تقدم المجموعة العربية مشاريع قرارات تدين إسرائيل العنصرية ، متسائلا أين حقوق الإنسان وأين حرية الرأي في العالم ، إسرائيل العنصرية   تعتقل حوالي  ستة آلاف فلسطيني من شباب وشيوخ ونساء وأطفال،  هناك من قضى ما يزيد عن ثلاثون سنة في سجون إسرائيل الإرهابية ، أليست هذه الأحكام  جريمة  حرب ضد شعبنا واقامو المستوطنات فوق أرضننا الفلسطينية ويحاولون طمس المعالم العربية للقدس ويحاولون تهويد القدس أمام هذا العدوان الإسرائيلي سنواجهه بكل قوانا وسنقاتل ونكافح حتى نحرر أرضننا ونقيم  عليها دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس الشريف ونحقق حق العودة لعودة اللاجئين  إلى ديارهم وأرضهم .

وأكد حيدر إبراهيم أمام الوفود العربية المشاركة في المؤتمر : ما زالت  فلسطين هي القضية  المركزية للأمة العربية  ، لان إسرائيل والإدارة الأمريكية والكونغرس الأمريكي هم صانعو كل هذا  الدمار والخراب في بلاد العرب .

وأوضح في كلمته :  لقد راجعت تقرير المدير العام حول منظمة العمل الدولية ومن المعروف لدينا بان منظمة العمل الدولية  تبعث منذ عشرات السنين بعثة إلى فلسطين لتقصي الحقائق وللأسف هذه التقارير لا تسمن ولا تفني من جوع ، كونها تقارير تساوي بين الضحية والجلاد و بين السجان والسجين وتساوي بين إرهاب إسرائيل وعدالة نضال الشعب الفلسطيني وفي كل سنة تطالب المجموعة العربية بتطوير هذه التقارير التي يتم صياغتها لخدمة الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي .

واستعرض في كلمته منجزات الحركة العمالية والعلاقات بين الشركاء الاجتماعيين قائلا : أما نحن أبناء الطبقة العاملة الفلسطينية بقيادة الاتحاد العام لعمال فلسطين بالتعاون مع  وزارة العمل اعددنا الكثير من الأنظمة واللوائح كالحد الأدنى من الأجور ولوائح التامين الصحي والسلامة المهنية والضمان الاجتماعي  والحريات النقابية والعمل اللائق ، واعددنا العديد من مؤتمرات التشغيل ومحاربة البطالة والفقر .

وأردف الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين : أننا في هذا المؤتمر نقولها بصراحة نحن عاتبون على الأشقاء العرب  الذين لديهم أسواق العمل نريد مساعدتنا في تسهيل حركة عمالنا في أسواق العمل العربي أرجو أن تسمعونا ،  إن العدوان الإسرائيلي سيطر واحتل 85% من ارض فلسطين التاريخية تبلغ مساحة فلسطين 27 ألف كيلو متر وبقيت للشعب الفلسطيني مساحة 15% في الضفة وغزة والقدس والأغوار ، أما عدد سكان فلسطين 12 مليون نسمة منهم 8 مليون بالمنافي 4420000 نسمة في الضفة وغزة  والقدس منهم . 2 ليون و719 الف في الضفة وفي غزة مليون وسبعمائة الف وفي القدس  404165 الف مواطن وعدد العمال الفلسطينيين 913 الف عامل منهم 557700 في الضفة و 248 200 عاملا في غزة  .

ووجه إبراهيم في ختام كلمته تحية صدق وإخلاص للأخ العزيز  معالي المدير العام الأخ احمد لقمان .. تحية لك أيها الأخ الكبير الصادق وسنحفظ صداقتكم مقدرين تضامنكم مع عمال وشعب فلسطين... تحية لكافة الإخوة العاملين على خلق مخلصين لامتكم ووطنكم العربي . .. تحية للكويت الشقيق عمالا وحكومة بقيادة  الشيخ  صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله . ...وتحية أخوية للأخ العزيز رئيس اتحاد عمال الكويت وتحية لكافة الإخوة أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال الكويت .... شكرا لكم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ... تحياتي إلى جميع أعضاء المؤتمر الموقر .

التعليقات