باشرت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا تباشر بتطبيق مشروع "يدا بيد"

رام الله - دنيا الوطن
باشرت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"؛ تطبيق مشروع "يدا بيد" في كلا من الرام وجبع، بدعم من مركز تطوير المؤسسات الاهلية الفلسطينية  "NDC"، ويهدف إلى مساعدة طلبة المدارس الذين يعانون من ضعف في  تحصيلهم الأكاديمي وخاصة في اللغة العربية، اللغة الانجليزية والرياضيات، سيتولى عملية التدريس عددا من طلبة وخريجي الجامعات من القرى المستهدفة.

تقول  هانيا البيطار، المديرة العامة للهيئة: "تم تصميم المشروع بناء على  حاجة مجتمعية تتعدى في حدودها الفئات المستهدفة المباشرة "طلبة المدارس وطلبة وخريجي الجامعات" لتشمل الأهالي الذين لا يملكون مهارة تدريس أبنائهم ومتابعتهم أكاديميا بسبب انشغالهم في توفير لقمة العيش لأسرهم، وآخرون غير مهتمون وليس لديهم القدرة على توفير مدرسين خاصين لأبنائهم.

وتشير إلى أن الأهالي سينخرطون في جلسات توعوية بشكل دوري حول عدد من القضايا التي تهمهم وتهم أطفالهم والتي تتمحور حول قضايا العنف، التحرش الجنسي، المخدرات، الخ . وسيساعد المشروع المدرسين والنظام التعليمي بصورة عامة كونه سيحسن من أداء الطلبة وسيزودهم بمهارات لا منهجية تساهم في تحسين سلوكهم وتحصيلهم.

ويضيف محمد توام، منسق المشروع: أنه تم  تدريب 16 من طلبة وخريجي الجامعات؛ حيث تم اختيارهم بناء على عدة معايير ليتولون عملية تدريس الطلبة بطرق غير تقليدية، وتهدف اللقاءات الى تحسين الوضع الأكاديمي والحياتي لما يقرب من 100 طالب وطالبة من الصفوف الرابع والخامس في مدرسة إناث جبع ومن السابع والثامن في مدرسة ذكور جبع  ومدرستي ذكور وإناث الرام، وخصوصا الرياضيات، اللغة العربية واللغة الانجليزية بالاضافة الى المهارات الحياتية من خلال انشطة لامنهجية بنائة.

تجدر الاشارة الى ان المشروع سيستمر حتى نهاية عام 2015.