16من طلبة جامعة الأزهر بغزة يحصلون على شهادة "مصرفي متخصص" ضمن البرنامج التدري

16من طلبة جامعة الأزهر بغزة يحصلون على شهادة "مصرفي متخصص" ضمن البرنامج التدري
غزة- دنيا الوطن
بحضور الأستاذ الدكتور علي النجار نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور محمد فارس عميد كلية التجارة،الدكتور مؤمن الحنجوري عميد القبول و التسجيل، الأستاذ علاء الدين آل رضوان نائب مدير عام بنك فلسطين،الدكتور ماجد الجدي مدير مركز التدريب بالبنك، و الأستاذة سحر جبر مساعد رئيس شئون الموظفين ببنك فلسطين، والأستاذ هاشم كساب مدير العلاقات العامة بجامعة الأزهر-غزة، ولفيف من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بكلية الاقتصاد و العلوم الإدارية.

نظم مركز تدريب بنك فلسطين احتفالية اختتام البرنامج التعاوني لتدريب طلبة الجامعات الفلسطينية بعنوان" شهادة مصرفي متخصص " وذلك بمشاركة 21 طالب وطالبة من كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الأزهر-غزة.

وتقدم أ.د. النجار خلال كلمته بالشكر و التقدير لبنك فلسطين البنك الوطني الذي يعتز به الفلسطينيين كأحد صروح العمل المصرفي في الوطن، مشيداً برقي الخدمات البنكية الذي يقدمها البنك مقارنة بنظائره من البنوك، وبحسن معاملة ولياقة موظفيه في التعامل مع عملاء البنك .

معتبراً أن هذه الدورة في غاية الأهمية فهي تؤهل الدارسين للعمل في أي مؤسسة مصرفية مما يخدم مصلحة الطالب ويثري خبرته المعرفية، وفي ختام كلمته طالب أ.د. النجار البنك بعقد هذه الدورة بشكل دوري .

وتحدث د.فارس مفتخراً بطلبة الكلية وتميزهم خلال كلمة له معتبراً أن نجاح 16 طالب من أصل21 في امتحانات برنامج مصرفي متخصص هو شهادة تؤكد على قوة المواد التي تدرس داخل الكلية و كفاءة أعضاء هيئتها التدريسية و تمكن طلبتها المتفوقين، وتقدم باسم كلية الالاقتصاد و العلوم الإدارية بجزيل الشكر و التقدير من مدير مركز التدريب ببنك فلسطين و العاملين بالمركز و المدربين لتعاونهم في إنجاح هذا البرنامج الهام .

وأشار أ. آل رضوان خلال كلمته إلى أن هذا البرنامج الذي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين يشكل التزام وتوجه استراتيجي من قبل بنك فلسطين لتعزيز دوره في المسئولية الاجتماعية في مجال الثقافة والتعليم إذ يعتبر هذا البرنامج كرمز وعنوان لكل من يسعى للعمل في المهنة المصرفية، كما ستسهم في بناء وتأهيل كوادر مدربة لتلبي حاجات سوق العمل المصرفي .

بدوره تحدث د.الجدي عن أهمية  البرنامج التدريبي الذي لا تؤهل المتدرب للعمل في البنوك المحلية فقط بل تؤهله للعمل في أي بنك على مستوى العالم ، مشيراً إلى أن الطلبة يتلقون 100 ساعة تدريبية نظرية وعملية في قاعات التدريب المخصصة  في البنك وقاعات التدريب في الجامعات، مشيداً بدور الجامعة الريادي في خدمة المجتمع، والذي اعتبره دوراً تكاملياً مع دور البنك في تنمية قدرات الأجيال القادمة في مجال العلوم المصرفية و المحاسبة و إدارة الأعمال.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع شهادات "مصرفي متخصص" على 16 طالب وطالبة من طلبة كلية الاقتصاد و العلوم الإدارية.