هيئة الأسرى ونادي الأسير ينظمان يوما ترفيها لأبناء الأسرى في جنين

هيئة الأسرى ونادي الأسير ينظمان يوما ترفيها لأبناء الأسرى في جنين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت كل من هيئة شؤون الاسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى وفصائل العمل الوطني والاسلامي ، وبالتعاون مع قيادة الامن الوطني والغرفة التجارية، يوما ترفيهيا لأطفال الاسرى، في محافظة جنين وذلك في حرش السعادة التابع لقيادة قوات الامن الوطني في جنين .

وذلك بحضور رئيس نادي الاسير في جنين و منسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الأسرى راغب ابو دياك والمدراء العامين لهيئة شؤون الاسرى حسن عبد ربه ومهند جردات ومدير هيئة شؤون الاسرى في جنين نظمي ربايعه ومدير العلاقات العامة في الامن الوطني الرائد فايز الشيخ ابراهيم وعلي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرى ورامي نزال رئيس كتلة نضال المحامين ومنتصر سمور عن اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى وممثلين عن المؤسسات العاملة في مجال الاسرى والمؤسسات الرسمية والاهلية، وبمشاركة اهالي الاسرى.

وابتدئ افتتاح اليوم الترفيهي بمجموعة من الكلمات لمنظمي ومستضيفي اليوم الترفيهي وذلك بحضور ذوى الاسرى وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والشخصيات الوطنية والاعتبارية.

وفي الكلمة الترحيبية لقيادة القوات رحب الشيخ ابراهيم باسم قائد المنطقة وقيادة القوات بالحضور والمشاركين وابرق تحية عز وفحار للاسرى وذويهم على صمودهم الاسطوري.

واعتبر ابو دياك بان ذلك النوع من النشاطات والفعاليات الذى يسلط الضوء على اطفال الاسرى يسهم في ترسيخ قضية الوطن وما تحمله من ثوابت وعلى رأسها قضية الاسرى في ذاكرة هؤلاء الاطفال .

وثمن حسن عبد ربه تفاعل المجتمع المحلي عبر مؤسساته الرسمية والاهلية خاصه قيادة القوات والغرفة التجارية مع العديد من النشاطات والتي أبرزها الاهتمام بأهالي وأطفال الأسرى عبر العديد من النشاطات الاجتماعية والترفيهية، مثمننا
دور المؤسسات الراعية لمثل تلك النشاطات والتي يأتي دورها في سياق احتضان هؤلاء الاسرى وذويهم.

ودعا عبد ربه ألى الاهتمام الاكبر بالاسرى وذويهم من قبل المجتمع المحلي ممثلا بمؤسساته الرسمية والاهلية لما لذلك من أهمية تكمن في رد الجميل والعرفان لتلك الشريحة وفلذات اكبادها التى لا زالت تعانى جراء السجن والانتهاكات التعسفية بحقهم.

ودعا ربايعة الى تكثيف ذلك النوع من النشاطات الترفيهية الهادفة لاطفال الاسرى من قبل المؤسسات الرسمية والاهلية مؤكدا على اهميتها وما تتركه من اثر ايجابي.

وألقت الطفلة شيماء سمير معالي قصيدة مؤثره مهداه لوالدها الاسير وجموع الاسرى والتي أكدت من خلالها على أهمية نصرتهم من اجل تقريب ساعة الإفراج عنهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وقضى الاطفال يومها في المشاركة في العديد من الفقرات والتي من ضمنها التعريف بيوم الاسير وقتا ترفيهيا في الحرش وسط العديد من الفقرات الفنية المعبرة والوطنية والالعاب الترفيهية.

وفي اطار استكمال برنامج الفعاليات والتفاعل مع اسرانا وتخليد اسماءهم وتضحياتهم بفكر ووجدان شعبنا على مر الأجيال وبدعوة من فصائل العمل الوطني والإسلامي وفعاليات وأهالي بلدة كفيرت وبالتعاون مع هيئة شؤون الاسرى ونادي
الأسير واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى تم افتتاح ساحة الاسرى وذلك في بلدة كفيرت وسط البلده وبمشاركة اهالي البلدة والاسرى ومؤسساتها الرسمية والاهلية وفصائلها الوطنية .

وافتتحت الساحة من خلال قص الشريط والذي تلاه القاء العديد من الكلمات من المشاركين وسط رفع العديد من اليافطات والشعارات المطالبة باطلاق سراح الاسرى ورفع الظلم عنهم.

ورحب منسق فصائل العمل الوطني عطا غباريه بالحضور والمشاركين معاهدا الاسرى وذويهم بالقيام بكل ما من شأنه ان يسهم في تعزيز حضورهم ومكانتهم وابقاء قضيتهم في المقدمة وعلى سلم الاولويات .

وثمن منصور السعدي مساعد محافظ محافظة جنين هذه اللفتة والتى تسهم في تعزيز صمود الاسرى داعيا في الوقت نفسه الهيئات المحلية الى الحذو نحوها .

واعتبر عبد ربه ، ان تخصيص الساحة من خلال حملها راية الاسرى يؤكد بان الشعب الفلسطيني متمسك بارضه واسراه الذين سيستعيدون حريتهم رغما عن المحتل.



التعليقات