الحمد الله يبحث مع وفد ايطالي اخر التطورات السياسية واعمار غزة

الحمد الله يبحث مع وفد ايطالي اخر التطورات السياسية واعمار غزة
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، نائب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لابو بيستيللي والوفد المرفق له، بحضور القنصل الإيطالي ديفيد لاسيسيليا، ونائب القنصل الينا كليمينتي.

حيث بحث معهم تطورات العملية السياسية، وجهود الحكومة في عملية إعادة اعمار قطاع غزة، وإعادة توحيد المؤسسات بين الضفة وقطاع غزة.

وشدد رئيس الوزراء خلال اللقاء على التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة بحل الدولتين، مطالبا المجتمع الدولي لا سيما ايطاليا بدعم هذا الحل، ودعم جهود القيادة على المستوى الدولي لوضع سقف زمني لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، إلى جانب الضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها المستمرة تجاه أبناء شعبنا ورفع الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل.

وأكد رئيس الوزراء على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الفلسطيني والايطالي، مشيرا الى ضرورة العمل على تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات، مقدما الشكر والتقدير للحكومة الإيطالية على دعمها لفلسطين على كافة الأصعدة وخاصة إعادة اعمار قطاع غزة، وعلى شحنة الادوية لصالح قطاع غزة المرسلة من منظمة الادوية الإيطالية.