ميديكلينيك الشرق الأوسط تنشأ مستشفى جديد في دبي

رام الله - دنيا الوطن
تعلن ميديكلينيك الشرق الأوسط اليوم عن خططها لإنشاء مستشفى عام جديد، والذي يشبه في نطاقه ميديكلينيك مستشفى المدينة القائم حاليا، في موقع استراتيجي في شارع أم سقيم بين تقاطع شارع الخيل وتقاطع شارع الشيخ محمد بن زايد. عند إتمامه في نهاية عام 2018، سيقدم ميديكلينيك مستشفى باركفيو خدمات الرعاية الصحية التي تتفق مع المعايير الدولية للمنطقة الجنوبية من دبي والتي تفتقر حاليا لمنشأة من هذا النوع.

سيقدم المستشفى الذي ستبلغ مساحته 500,000 قدم مربع، والذي سيعين في النهاية أكثر من 800 موظفا، بسعة أولية تبلغ 150+ سريرا وست غرف عمليات، خدمات داخلية وعيادات خارجية عبر نطاق كامل من التخصصات (باستثناء علم الأورام الذي سيضمه الجناح الجديد لميديكلينيك مستشفى المدينة المتوقع إنجازه في منتصف عام 2016).

منذ دخولها الإمارات العربية المتحدة في عام 2008، بحثت ميديكلينيك الشرق الأوسط باستمرار عن فرص لتوسيع نطاق أعمالها تماشيا مع معدل نمو قطاع الرعاية الصحية في الدولة، والذي دعمه العدد المتزايد من السكان وزيادة تغلغل التأمين وانتشار الأمراض المرتبطة بنمط الحياة. وفي دبي تحديدا، أدت التطويرات السكنية الجديدة الى زيادة الحاجة الى الخدمات الطبية خارج المناطق المنشأة. قال ديفيد هادلي، الرئيس التنفيذي لشركة ميديكلينيك الشرق الأوسط: "سيجلب هذا المستشفى الجديد نفس مستوى الخدمات والعلاج الذي يتوقعه مرضانا من مستشفيات ميديكلينيك القائمة في مدينة دبي الطبية والقرهود، ولكن في موقع أكثر ملاءمة لأولئك المقيمين في "دبي الجديدة". يمثل هذا المشروع، والذي تبلغ تكلفته 700 مليون درهم اماراتي تقريبا، أهم استثمار لمجموعة ميديكلينيك الشرق الأوسط في سوق الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة حتى تاريخه، وهو دليل على ثقتنا باقتصاد الدولة واستمرار نموها."

ميديكلينيك الشرق الأوسط هي جزء من ميديكلينيك انترناشيونال، وهي إحدى أكبر مجموعات المستشفيات الخاصة في العالم، وتضم 52 مستشفى في جنوب إفريقيا و16 مستشفى في سويسرا و12 منشأة صحية في الإمارات العربية المتحدة.