حلمى يوضح " مهارات القائد الفعال" للصف الثانى من العاملين بديوان عام محافظة الاسماعيلية

حلمى يوضح " مهارات القائد الفعال" للصف الثانى من العاملين بديوان عام محافظة الاسماعيلية
رام الله - دنيا الوطن - اسماء عثمان
حاضر اللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد لمحافظة الاسماعيلية محاضرة عن القائد الفعال ضمن البرنامج التدريبى لاعداد مهارات كوادر العمل والصف الثانى للمواقع القيادية والذى يعقد بديوان عام محافظة الاسماعيلية للعاملين بالوحدات المحلية وادارات الديوان العام بالمحافظة.

وتناولت المحاضرة مفهوم القيادة و كيفية التأثير وتحفيز الأفراد للقيام بأمرما يوصل لتحقيق الأهداف حيث تعد القيادة من أهم العناصرالتي يجب توافرها في الشخص الإداري،لتحقيق أهداف المؤسسات بأعلى درجات الكفاءة والفاعلية.

واشار حلمى الى ان أي مؤسسة تحتاج إلى قائد، فهم من لديهم القدرة على إنشاء الهيكل الصحيح لهذه المؤسسة ويعد القائد دائمًا مثالًا يحتذي به الآخرين ويلهمهم ويؤثر فيهم ويقتدون به فهو يقوده نحو النجاح والقائد هو حلقة الوصل بين العاملين و بين خطط المؤسسة و تصوراتها المستقبلية وتعمل على توحيد جهود العاملين نحو تحقيق الأهداف الموضوعة.

وتناول حلمى مهارات القيادة التي يجب أن تتوفر عند أي شخص ليكون قائدًا وتتمثل فى معرفة قوة وضعف فريقه أيضًا. واستخدامها وتحويل نقاط الضعف لصالح الفريق.

ويقوم بتشجيعهم على ذلك. فهو لديه القدرةعلى تنمية الفرد و زيادة المهارات الإنسانية والعملية.

كما يقوم القائد الناجح بالعمل دائمًا أبعد من كل التوقعاتويكون على استعداد لأن يعطي المزيد من وقته وجهده لفريقه ومؤسسته لتطويرها إلى الأفضل.

صرح بذلك مصطفى محمود رئيس قسم التدريب بديوان عام محافظة الاسماعيلية.


التعليقات