اللجنه الشعبية في مخيم عسكر توقع إتفاقية توأمه مع بلدية شاليت الفرنسية

اللجنه الشعبية في مخيم عسكر توقع إتفاقية توأمه مع بلدية شاليت الفرنسية
نابلس - دنيا الوطن
وُقعت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم للاجئين الفلسطنيين في الضفة الغربية المحتلة مساء أمس السبت مذكرة توأمه مع بلدية شاليت الفرنسية .

وتمت مراسم التوقيع بحضور رئيس لجنة خدمات مخيم عسكر القديم السيد حسني عوده وأعضاء لجنة الخدمات ونائبة رئيس بلدية لوريان ديلابورت بحضور محافظ محافظة نابلس اللواء
أكرم الرجوب والنائب عن حركة فتح بالمجلس التشريعي جمال الطيراوي وعدد من الشخصيات الاعتبارية والوطنية في مخيم عسكر وممثلين عن المجالس القروية واللجان الشعبية وملتقى رجال الاعمال , وكان في إستقبال الوفد السيد عوده واعضاء اللجنه الشعبية حيث تم إستقبال الوفد بالتعريف بأوضاع المخيم عن كثب حيث قاموا بجوله ميداينه داخل المخيم ومن ثم قاموا بازاحة الستار عن شارع ” فيرنو تويل” وتأتي هذه التسمية تكريما وتخليدا لذكرى السيد تويل .

وفي كلمته رحب عوده بنائبة بلدية شاليت لوريان ديلابورت والوفد المرافق لها ,وأعرب عوده عن فخره وترحيبه بهذا الانجاز الذي حققته لجنه الخدمات والذي يعد هو انجاز لكل اللاجئين في فلسطين بشكل عام .

واضاف عوده بأن هذا التوقيع يأتي استكمالاً لمشواراً بدأناه في العام الماضي وكان ثمرته توقيع إتفاقية التوأمه ما بين بلدية مدينة شاليت الفرنسية ومخيم عسكر القديم للاجئين من خلال جمعية توأمة المدن الفرنسية والمخيمات الفلطسينية في فرنسا.

وأشار عوده بأننا كشعب فلسطيني نتوق الى الحرية والامن والسلام ونسعى دائما من أجل تكريس حقوق الانسان التي افتقدناها منذ سنوات الاحتلال الذي عمل على تدمير مقدرتنا وسعى الى طمس تاريخنا وهويتنا العربية الفلسطينية , فما يعنيه لنا ميثاق التوأمه هو الامل والعمل المشترك نحو تحسين واقعنا المجتمعي بالشراكه مع أخوة لنا يقدرون الحياه ويدركون معنى الكرامه الانسانية , رسالتنا واضحة وصريحة وهي الترجمة الواقعية لعلاقة التوأمة إجتماعيا و إقتصاديا وثقافيا وعلميا ضمن العلاقات التبادلية بالجولة الأولى من التوقيع في فرنسا.

ومن ناحية أخرى إستذكر عوده فيرنو تويل رئيس جمعية توأمة المدن الفرنسية والمخيمات الفلسطينية الراحل الذي كان يحلم بإنشاء شراكة وتوأمه بين المخيمات الفلسطينية والمدن الأوروبية وبالأخص فرنسا وجاء هذا التكريم لروح فيرنو.

وبدورها أعربت لوريان ديلابورت عن أسفها الشديد لعدم مقدرة حضور رئيس بلدية شاليت واكدت ديلابورت بأنها سعيدة جدا لتحقيق حلم فيرنو بإقامة توأمه مع مخيم عسكر .

وفي نهاية الاحتفال كرمت لجنة الخدمات في مخيم عسكر السيده ديلابورت والوفد المرافق لها وكما كرمت ايضا أبناء السيد تويل لحضورهم وتحقيقهم امية والدهم وحلمه .