مجدلاني يكشف لـ"دنيا الوطن" أسباب تأجيل زيارة سوريا والقضايا التي سيناقشها الوفد

مجدلاني يكشف لـ"دنيا الوطن" أسباب تأجيل زيارة سوريا والقضايا التي سيناقشها الوفد
رام الله - دنيا الوطن
قدمت الحكومة السورية اعتذارها لوفد منظمة التحرير الفلسطينية الذي كان ينوي زيارة الاراضي السورية اليوم الاثنين لمعالجة بعض القضايا التي تتعلق بأبناء الشعب الفلسطيني المقيمين على الاراضي السورية.

و في ذات السياق اكد د. احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية :"ان سبب الاعتذار السوري هو الظروف الخاصة التي تمر بها الحكومة في هذا البلد و التي تتطلب معاجلة داخلية للأوضاع، مشيرا إلى ان الحكومة السورية طلبت تأجيل الزيارة لمدة اسبوع.

و قال مجدلاني في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن": "نحن في تواصل دائم مع مكتب الدائرة السياسية في سوريا و سنتشاور بالنسبة للموعد القادم و الذي سيكون ملائما بالنسبة للطرفين فالتأجيل لا يحمل أبعاداً سياسية".

و حول النقاط التي من المفترض مناقشتها خلال الزيارة اوضح مجدلاني أنها ستركز على القضايا التي تتعلق بحماية شعبنا الفلسطيني وبذل كافة الجهود لتوفير الامن و الامان لهم و كل متطلبات الحماية وتحديدا فيما يخص بالتطورات و الاحداث في مخيم اليرموك و في العديد من المناطق السورية و اثرها على أبناء الشعب الفلسطيني، بالاضافة الى التنسيق المشترك فيما يتعلق بتوفير مراكز الايواء و التنسيق مع الاونروا لتقديم الجهد الاغاثي لأبناء الشعب الفلسطيني.

و بين عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان الزيارة ستشمل مقابلة كل من وزير الخارجية السورية ووزارة الشئون الاجتماعية ووزير المصالحة الفلسطينية د. علي حيدر.

و يتكون وفد المنظمة من زكريا الاغا و أحمد مجدلاني و صالح رأفت بالاضافة الى قيادات فلسطينية اخرى.

يشار الى انه يتواجد في مخيم اليرموك حوالي 6 الاف فلسطيني وسوري, بينما سقط حوالي 27 فلسطيني منذ اوائل اشهر الحالي بعد الاشتباكات المسلحة بين داعش والتنظيمات المسلحة داخل المخيم.