فيديو.. كيفية مواجهة الاضطراب الجنسي لدى الأطفال

فيديو.. كيفية مواجهة الاضطراب الجنسي لدى الأطفال
رام الله - دنيا الوطن
أكدت الاستشارية النفسية ، د.أمل محسن ، أن الاضطراب الجنسي عند الأطفال يتسبب في مشاكل مستقبلية عند الكبر ، في حالة عدم مواجهته بالتعامل السليم من الأهل أو التواصل مع اخصائيين في هذه الحالات ، لافته في برنامج "كلام في سرك" على قناة "الحياة – 2" مع الإعلامية راغدة شلهوب ، أن هذا الاضطراب يظهر عند الأطفال مع عمر الـ 3 سنوات .

وقالت "محسن"، أنه عادة يكون هذا الأضطراب لدى لأطفال الذين يعيشون بدون أشقاء ، مشيره إلى أن التربية لها عامل مهم في ضبط الهوية الجنسية ، مشدده على ضرورة التفرقة بين غيرة الطفل من اشقاءه ، والهوية الجنسية عند الأطفال.  

وتابعت:" الضرب ليس الحل المناسب عندما نجد نوعا من الاضطراب الجنسي مثلا بأرتداء الطفل فستانا أو تشبهه بالفتيات و العكس أيضا، موضحه أن القسوة تربي العند لدى الأطفال، وعندما نجد الطفل رافضا لهويته يجب أن نقلق كأهل حول الهوية الجنسية للأبن أو البنت".
 
وشددت "محسن" على ضرورة أدراك الأهل للموعد المحدد للحديث مع الأبناء عن الهوية الجنسية والمعلومات المتعلقه بذلك وتوضيح المفاهيم الخاصه بها ، فالأمر هنا ليس عيبا ولكنه نوع من الثقافة مطالبه بتدريس الثقافة الجنسية في المدارس ، وأردفت:"أذا لم تحل المشكلة بالتفاهم واعطاء المعلومات ، يجب أن نتواصل مع أخصائي ، بدلا من أن يأتي بمشاكل مستقبلية".

 برنامج "كلام في سرك" من إنتاج وتنفيذ شركة "هاي وايز برودكشن"، عبر سناء قزي، كالين نصيف، حيث حقق البرنامج نسبة مشاهدة عالية وجذبًا جماهيريًا مع الأفكار الشائكة والموضوعات الجريئة المطروحة التي ترصد في المجتمع، ويتم التعامل معها من خلال خبراء متخصصين في الاستوديو.

 

التعليقات